مركز قطر للمال يستضيف اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمي للمراكز المالية الدولية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مركز قطر للمال يستضيف اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمي للمراكز المالية الدولية


الدوحة – قنا :

استضاف مركز قطر للمال، اجتماع الجمعية العمومية السنوية للتحالف العالمي للمراكز المالية الدولية لعام 2020 وذلك للمرة الأولى منذ انضمامه للتحالف العام الماضي.
شارك في الاجتماع الذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي، كافة المراكز المالية الدولية السبعة عشر التي تشكل التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية لمناقشة آخر التطورات والتوجهات الاقتصادية وبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات والمعارف.
وخلال الاجتماع، ركزت المناقشات بشكل رئيسي على توحيد القوى وبذل الجهود اللازمة لتقديم أفضل الممارسات والحلول لتحفيز النمو الاقتصادي في مرحلة ما بعد وباء فيروس كورونا /كوفيد-19/.
وأكد السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، على هامش الاجتماع، على أهمية الدور الذي يقوم به التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية، وخصوصا ما بعد أزمة فيروس كورونا.
من جانبه، أكد السيد أرنود دو برسون، رئيس مجلس إدارة التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مركز باريس يوروبليس، على ضرورة عقد هذا الاجتماع وتحديدا في ظل الأزمة الحالية، وذلك للتأكيد مجددا على أن المراكز المالية جزء أساسي من عملية التعافي الاقتصادي.
يذكر أن مركز قطر للمال، الذي انضم إلى التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية في أغسطس من العام الماضي، يعمل بشكل وثيق مع المراكز المالية الدولية فيما يتعلق بتعزيز النمو المستدام للأعمال عالميا، وتيسير التعاون بشكل أكبر وتبادل أفضل الممارسات مع أعضاء التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية.
كما يعد المركز منصة بارزة لمزاولة الأعمال داخل الدولة، والتي تتيح للشركات المسجلة فيها التمتع بمزايا تنافسية عديدة، مثل العمل في إطار بيئة قانونية تستند إلى القانون الإنجليزي العام، والحق في التعامل التجاري بأي عملة، والحق في التملك الأجنبي بنسبة تصل إلى 100 في المئة، وإمكانية تحويل الأرباح بكاملها إلى الخارج وضريبة على الشركات لا تتجاوز 10 في المئة على الأرباح المحلية والعمل في إطار شبكة تخضع لاتفاقية ضريبية مزدوجة موسعة تضم 81 دولة .

The post مركز قطر للمال يستضيف اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمي للمراكز المالية الدولية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة