مركز للتطعيم بلقاح كوفيد -19 داخل السيارات بالوسيل

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مركز للتطعيم بلقاح كوفيد -19 داخل السيارات بالوسيل

الدوحة – الراية:

اعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن افتتاح مركز التطعيم بلقاح كوفيد -19 من داخل السيارات مخصص للأشخاص المؤهلين للحصول على الجرعة الثانية من التطعيم وذلك في منطقة الوسيل خلف القاعة متعددة الأغراض.

واوضحت المؤسسة أنه على الأشخاص الذين سيتلقون الجرعة الثانية من اللقاح إحضاره معهم

. البطاقة الشخصية القطرية.

. البطاقة الصحية.

. بطاقة التطعيم (التي يكون الشخص قد حصل عليها وقت حصوله على الجرعة الأولى من اللقاح)

. تطبيق احتراز على الهاتف المحمول (يجب أن يشير التطبيق إلى الوضعية الخضراء)

. كمامة.

واشارت الي ان ساعات العمل في المركز ستكون من الساعة 11:00 صباحا حتى الساعة 10:00 ليلا طيلة أيام الأسبوع، وسيكون آخر وقت الاستقبال دخول السيارات إلى المركز في تمام الساعة 9:00 ليلا)

وعما اذا كان الحصول على اللقاح من مركز التطعيم بلقاح (كوفيد-19) داخل السيارات يتطلب موعدا ً مسبقا اوضحت المؤسسة انه لا يتطلب الحصول على اللقاح من مركز التطعيم بلقاح (كوفيد-19)، داخل السيارات موعدا، الا انه نظرا لتخصيص هذا المركز للأشخاص المؤهلين للحصول على الجرعة الثانية فإنه يجب على هؤلاء الأشخاص الحضور إلى المركز بعد مرور 21 يوما على تلقيهم للجرعة الأولى من اللقاح.

وشددت على انه لا يسمح لأي شخص مراجعة المركز إلا في الموعد المحدد لحصوله على الجرعة الثانية من اللقاح.

واكدت انه سيتم تقديم الخدمات للمراجعين حسب أوقات حضورهم، وفي أوقات الذروة قد يتعّين على المراجعين الانتظار لبعض الوقت للحصول على اللقاح.

واشارت الي انه يتعّين على جميع المراجعين ارتداء الكمامات في جميع الأوقات أثناء تواجد سياراتهم في خط الخدمة في المركز، حتى في حال تواجد شخص واحد بمفرده داخل السيارة وذلك نظرا لضرورة تعامل المراجعين مع الكوادر الطبية في المركز.

وعما اذا كان بالإمكان لمجموعة من الأشخاص مراجعة مركز التطعيم بلقاح (كوفيد- 19 ) داخل السيارات  في سيارة واحده اوضحت انه

 إذا كان هؤلاء المراجعين من الأقارب أو الأصدقاء شريطة أن يكون ذلك في الموعد المحدد لحصولهم على الجرعة الثانية من اللقاح.

ونبهت الي ملاحظة أن الحد الأقصى للمسموح لهم بالتواجد في سيارة واحدة عند دخولها إلى المركز هو 4 أشخاص فقط. واشارت الي انه لا يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة في السيارات الداخلة إلى المركز.

 وبشان الخطوات المتسلسلة لعملية التطعيم في مركز التطعيم بلقاح (كوفيد- 19 ) داخل السيارات اشارت الى أن:-

 الخطوة (1): عند وصول المراجع إلى المركز يتم التحقق من وجود تطبيق احتراز على هاتفه المحمول ومن ثم يتم إرشاده بالتوجهّ إلى واحدة من مناطق الانتظار الرئيسية.

 الخطوة (2): عند وصول المراجع إلى واحدة من مناطق الانتظار الرئيسية يتم إرشاده بالتوجهّ إلى واحدة من المسارات العشرة المخصصة للتطعيم.

 الخطوة (3): بعد دخول المراجع إلى المسار المخصص للتطعيم ستكون المحطةّ الأولى للمراجع منصةّ التسجيل / التقييم وفيها يتم الطلب منه وضع ناقل السرعة في سيارته في وضعية الوقوف (Park) واستخدام مكابح السيارة وفتح الشبابيك، ومن ثم يطلب أحد موظفي المركز من المراجع إبراز بطاقة الشخصية القطرية والبطاقة الصحية وبطاقة التطعيم لكل ركاب السيارة، بالإضافة إلى توجيه بعض الأسئلة التقييمية السريعة. ويتعين على جميع الركاب البقاء داخل سيارتهم، وبعد الانتهاء من عملية التسجيل ستتم إعادة بطاقات الهوية القطرية وبطاقات التطعيم لأصحابها ومن ثم يطلب من المراجع التقدمّ بسيارته إلى نقطة الوقوف التالية.

 الخطوة (4): ستكون نقطة الوقوف الثانية في منصةّ التطعيم حيث سيطلب من المراجع مرة ثانية وضع ناقل السرعة في سيارته في وضعية الوقوف (Park) واستخدام مكابح السيارة، وسيقوم أحد موظفي المركز باستلام بطاقات التطعيم لركاب السيارة ومن ثم يتم تطعيم الركاب عبر شبابيك السيارة التي يستقلونها.

 الخطوة (5): بعد تلقيّ جميع الركاب للقاح سيتم إرشاد المراجع للتوجه بسيارته إلى منطقة الملاحظة الطبية حيث يتعين عليه الانتظار لفترة قصيرة (داخل السيارة) للتأكد من عدم وجود أي رد فعل مرتبط باللقاح، ويتواجد فريق من المسعفين في الموقع لتقديم الرعاية الصحية اللازمة في حال تعرضّ أي شخص لأي رد فعل مرتبط باللقاح.

 الخطوة (6) بعد انتهاء مدة الانتظار يتقدمّ أحد كوادر الملاحظة الطبية من سيارة المراجع وتسليمه بطاقة التطعيم النهائي، ويمكن للمراجع بعدها مغادرة المركز.

The post مركز للتطعيم بلقاح كوفيد -19 داخل السيارات بالوسيل appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة