مركز مناظرات قطر ينظم معسكرا صيفيا لطلبة الثانوية من ثلاث دول خليجية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مركز مناظرات قطر ينظم معسكرا صيفيا لطلبة الثانوية من ثلاث دول خليجية

الدوحة-قنا:

 ينظم مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع معسكرا صيفيا عن بعد، لطلبة المرحلة الثانوية في قطر وسلطنة عمان ودولة الكويت لبناء قدراتهم وتعزيز مهاراتهم في فن التناظر.

ويهدف المعسكر الذي يستمر شهرين إلى صقل مواهب الشباب من خلال التواصل مع شخصيات أكاديمية وعلمية واجتماعية مبدعة، وتعميق مفاهيم وأسباب النجاح والتفوق للمشاركين، وإكسابهم مهارات الانتقال من السلبية للإيجابية ومن الفردية إلى عمل الفريق، وتحفيزهم على إثارة التفكير الذي يهتم بالحل أكثر من المشكلة وتحويل الأزمة إلى فرصة، ودعم مواهبهم ومهاراتهم في الإبداع والابتكار وبناء المواقف وصياغة الحجج وتفنيد البراهين.

ويعد المعسكر بمثابة منصة شبابية لتطوير مهارات التناظر المتقدمة عند الطلبة وتنمية معارفهم في القضايا التي تساعدهم على التناظر بشكل جيد من خلال توفير بيئة تعلم مشجعة.

ويتضمن المعسكر إجراء 10 جولات مختلفة للتناظر بين الفرق مستخدما النظام التحفيزي والورش التفاعلية والنقاشات الموجهة لضمان استمرارية الحوار.

كما يشتمل برنامج المعسكر على نظام لتعميق المضمون المعرفي من خلال دورة مهارات إدارة الحوار والحلقات النقاشية التي تقام بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام، بالإضافة إلى تفعيل نظام “التغذية الراجعة” في نهاية كل يوم، والإعلان الخاص بالمواد الإثرائية التي تحتوي على مقالات ومقاطع فيديو لفهم الورش ورفع مستوى النقاش.

The post مركز مناظرات قطر ينظم معسكرا صيفيا لطلبة الثانوية من ثلاث دول خليجية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة