مساعدات إغاثية عاجلة عبر صندوق قطر للتنمية لغوث المتضررين من الفيضانات في السودان

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مساعدات إغاثية عاجلة عبر صندوق قطر للتنمية لغوث المتضررين من الفيضانات في السودان

الدوحة – قنا:

استجابة لكارثة الفيضانات الأخيرة في جمهورية السودان الشقيق، قامت دولة قطر بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة عبر صندوق قطر للتنمية، وذلك بالشراكة مع الشركاء الاستراتيجيين، كقطر الخيرية والهلال الأحمر القطري وبالتعاون مع اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة.
وأوضح صندوق قطر للتنمية في بيان له أن هذه الاستجابة تأتي استمراراً للدعم الإغاثي والتنموي الذي تقدمه دولة قطر في السودان، وذلك للحد من الآثار الكارثية على أهالي السودان، التي طالت أكثر من نصف مليون شخص وخلفت عدداً من القتلى والجرحى. 
واشار البيان الى أن هذه الفيضانات كانت بسبب ارتفاع تاريخي في منسوب مياه النيل إثر أمطار غزيرة، وقد تم اثر ذلك إعلان البلاد منطقة كوارث إثر الأضرار الشديدة التي خلفها الفيضان.
  وتأتي مساعدات دولة قطر بهدف التخفيف من حدة الكارثة بشكل عاجل وتسعى لضمان تمكن الأفراد والمجتمعات من الخروج منها بأقل الخسائر.
  وتشمل المساعدات الإغاثية المقدمة من دولة قطر سلالا غذائية وخيما ومساعدات إغاثية متنوعة تستهدف مختلف مناطق السودان المتضررة والتي استفاد منها حتى الآن ثمانية آلاف شخص.
   وكانت دولة قطر من أول المبادرين في تقديم المساعدات، حيث قامت في السابع من الشهر الجاري بتقديم مساعدات لـ139 عائلة في الخرطوم وأم درمان.
وشملت المساعدات التي تم تقديمها حزمة من المواد الغذائية وغير الغذائية.
  كما يتم في الوقت الحالي توزيع مواد غذائية ومواد غير غذائية على الف عائلة لدعم النازحين والمتضررين من الفيضانات وصولا الى جميع الفئات المستهدفة من المستفيدين.
   وفي ذات السياق فقد وصلت دفعتان من شحنات المساعدات الإنسانية تم إرسالها من قبل الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي تحتوي 12.5 طن من المواد والأجهزة الطبية التي ستمكن المستشفيات ومراكز الحجر الصحي من علاج المصابين بفيروس كورونا.
   كما قام الهلال الأحمر القطري بتسليم معينات طبية لدعم مستشفى إبراهيم مالك التعليمي بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني بولاية الخرطوم.
  وسترسل دولة قطر عن طريق اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة، مساعدات اغاثية عاجلة عبر جسر جوي إلى المناطق المنكوبة بالسودان، محملة بحوالي 42.5 طن من المواد الغذائية وغير الغذائية والخيام والأدوية.
  وتستمر دولة قطر متمثلة في صندوق قطر للتنمية والشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات الخيرية القطرية في دعم السودان الشقيق من خلال المساعدات الإغاثية العاجلة والمشاريع التنموية وذلك في إطار الدور الجوهري والمهم الذي تلعبه دولة قطر لمساعدة الأشقاء في السودان الشقيق لتخطي هذه الأزمة الإنسانية بنجاح والتخفيف من حدة الكارثة.
يذكر أن صندوق قطر للتنمية قدم في سبتمبر من العام الماضي، مساعدات إغاثية عاجلة لضحايا الفيضانات في السودان. حيث قام بإرسال جسر جوي إلى المناطق المنكوبة بالسودان، محملة بحوالي 124 طنا من المواد الإغاثية والأدوية.

The post مساعدات إغاثية عاجلة عبر صندوق قطر للتنمية لغوث المتضررين من الفيضانات في السودان appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة