مسرحية بزوغ القمر ثامن عروض مسرح كتارا عن بعد

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مسرحية بزوغ القمر ثامن عروض مسرح كتارا عن بعد

الدوحة – قنا :

تقدم المؤسسة العامة للحي الثقافي  كتارا ، غدا  الجمعة  قراءة في المسرحية العالمية  بزوغ القمر  للمؤلفة الأيرلندية ليدي أوجستا جريجوري، على قناتها على اليوتيوب.
ومن المقرر أن يتم تقديم هذا العرض، وهو ثامن عروض  مسرح كتارا  عن بعد، في حدود الساعة الثانية ظهرا بمشاركة كل من فيصل رشيد، عبدالله العسم، خالد خميس، وعلي الشرشني.
ويأتي تقديم العرض المذكور ليضاف إلى عدد من الأعمال العالمية التي قدمت على  مسرح كتارا  وحرص القائمون عليها على إمتاع الجمهور بمتابعة أبرز الأعمال المسرحية العالمية.
وتعد مسرحية  بزوغ القمر  من أبرز الأعمال التي كتبتها الايرلندية ليدي أوجستا جريجوري (1852-1932)، الكاتبة المسرحية المتخصصة في جمع الموروث الشعبي، التي أسست مع آخرين ما يعرف بالمسرح الأدبي الأيرلندي، ومسرح آبى، وكتبت عددا كبيرا من الأعمال القصيرة، والكتب التي تعيد فيها سرد قصص مأخوذة من الميثولوجيا الأيرلندية.
يشار إلى أن عرض المسرحية يأتي بعد تصويرها من خلال آلية عمل تراعي كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة بدولة قطر للوقاية من جائحة فيروس كورونا  كوفيد – 19 .
ويعد مسرح كتارا من أبرز الفعاليات التي أعلنت عنها المؤسسة العامة للحي الثقافي  كتارا  ضمن برمجتها تحت عنوان  فعاليات كتارا صيف 2020 ، والتي تم تطعيمها بباقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والعروض المقدمة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي سعيا إلى مواصلة دورها الثقافي وانفتاحها على المجتمع بما يتناسب مع خصوصية المرحلة الآنية.

 

The post مسرحية بزوغ القمر ثامن عروض مسرح كتارا عن بعد appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة