مصرع شخصين في لويزيانا الأمريكية نتيجة إعصار دلتا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مصرع شخصين في لويزيانا الأمريكية نتيجة إعصار دلتا

واشنطن – قنا:

لقي شخصان مصرعهما، في ولاية لويزيانا جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، فيما تعرض أكثر من 200 ألف من سكان ثلاث ولايات لانقطاع التيار الكهربائي جراء الإعصار “دلتا”، الذي يضرب مناطق في وسط الأطلسي وشمال شرق الولايات المتحدة منذ أيام.
وأصبح “دلتا” إعصارا من الدرجة الثانية، بعد وصوله إلى اليابسة، الليلة الماضية، بسرعة نحو 150 كيلومترا في الساعة عند سواحل لويزيانا، وهو ما تسبب في هبوب رياح عاصفة وهطول أمطار غزيرة.
وفي هذا السياق، قال حاكم الولاية، جون إدواردزو إنه مع مرور الإعصار بلويزيانا، هطلت أمطار غزيرة في الجزء الجنوبي الغربي، موضحا أنه تسبب في فيضانات وتضرر خطوط الكهرباء.
وأضاف إدواردز أن رجلا يبلغ من العمر 86 عاما، توفي في /سانت مارتن باريش/، بعد اندلاع حريق، وتوفيت امرأة تبلغ 70 عاما في /أيبيريا باريش/، في حريق يرجح أن يكون ناتجا عن تسرب غاز طبيعي، وفقا لوزارة الصحة في لويزيانا.
في غضون ذلك، أصبح عدد كبير من سكان، لويزيانا وتكساس ومسيسيبي، بلا كهرباء، بحسب شبكة “سي ان ان”، التي أشارت إلى الإبلاغ عن نحو أكثر من 200 ألف حالة انقطاع للخدمة في هذه الولايات.
وفي مدينة /ليلبورن/ بولاية جورجيا، خرج قطار عن مساره بعد هطول أمطار غزيرة خلال الليل، وعثر رجال الإطفاء على القطار وقد انقلب على جانبه وخرجت 38 مقطورة عنه، بعضها كان مشتعلا.
كما توقعت خدمة الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة في شمال شرق جورجيا والجزء الغربي من فرجينيا ونورث كارولينا، مما يعرضها لخطر حدوث فيضانات.
والإعصار “دلتا” هو الـ25 في موسم أعاصير المحيط الأطلسي لعام 2020، وقد وصلت خمسة أعاصير إلى اليابسة بالفعل في الولايات المتحدة هذا العام.

The post مصرع شخصين في لويزيانا الأمريكية نتيجة إعصار دلتا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة