مطار حمد الدولي يوفر آلات بيع ذاتية لمستلزمات الوقاية الشخصية للمسافرين

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مطار حمد الدولي يوفر آلات بيع ذاتية لمستلزمات الوقاية الشخصية للمسافرين

الدوحة – الراية :

يوفر مطار حمد الدولي آلات بيع ذاتية لمعدات الحماية الشخصية متيحاً للمسافرين خيارات إضافية للحصول على معدات الوقاية الشخصية بما في ذلك أقنعة الوجه والقفازات التي تستخدم لمرة واحدة ومعقمات اليد ومناديل التطهير المبللة، بالإضافة إلى المواد الصيدلية التي يتم شراؤها بشكل شائع بدون وصفة طبية مثل الفيتامينات ولوازم العناية الشخصية. و تتواجد آلات البيع الذاتية عبر النقاط الرئيسية للمسافرين في جميع أنحاء مبنى المطار.

ويعتبر توفير هذه الآلات جزءاً من استراتيجية مطار حمد الدولي في تطبيق سلسلة من الإجراءات الوقائية والاحترازية و تقديم الحلول المبتكرة لمواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) بهدف استعادة ثقة المسافرين في السفر الجوي مع إعطاء الأولوية لصحة وسلامة الموظفين والمسافرين.

ويمكن للمسافرين أيضاً الحصول على معدات الوقاية الشخصية ومستلزمات السفر الضرورية في المتاجرالموجودة في جميع أنحاء مبنى المطار.

ويعد مطار حمد الدولي من أوائل المطارات التي توفر تقنية فريدة من نوعها تدعم التعرف على الوجه، ما يضمن للمسافرين رحلة آمنة بدون تلامس، حيث تعتمد هذه التقنية على الجمع بين معلومات رحلة المسافر وجواز السفر والمعلومات البيومترية للوجه في “رمز سفر واحد” يتم إعداده بواسطة كشك التسجيل الذاتي.

ويمكن للمسافرين الآن استخدام أكشاك تسجيل الوصول التي تدعم تقنيات القياس الحيوي لالتقاط صورهم ومسح جوازات السفر وبطاقة الصعود إلى الطائرة، حيث يعد سجل الهوية الرقمي هذا وجه المسافر مفتاح عبوره لنقاط الاتصال الرئيسية بالمطار، مثل الخدمة الذاتية لتسليم الحقائب، وما قبل الجوازات، وبوابات الصعود الذاتي.

و يحافظ مطار حمد الدولي على إجراءات تنظيف صارمة تتماشى مع المعايير الدولية، كما يواصل المطار تطبيق مسافة تباعد آمنة قدرها 1.5 متر عبر جميع نقاط اتصال المسافرين داخل المطار، وهي موضحة من خلال العلامات الأرضية واللافتات والمقاعد المتباعدة. ويتم تعقيم جميع نقاط الاتصال الخاصة بالمسافرين بانتظام، إلى جانب تنظيف جميع البوابات وأماكن استقبال بوابات الحافلات بعد كل رحلة. وتشجع منافذ البيع بالتجزئة والأطعمة والمشروبات في مطار حمد الدولي المعاملات اللاتلامسية وغير النقدية من خلال بطاقات الدفع الالكترونية.

ويواصل مطار حمد الدولي الاستثمار في تطبيق أحدث الحلول المبتكرة لمواجهة تحديات قطاع السفر و توفير تجربة سفر آمنة و سهلة لجميع المسافرين.

The post مطار حمد الدولي يوفر آلات بيع ذاتية لمستلزمات الوقاية الشخصية للمسافرين appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة