معسكرات محلية لطلاب أسباير الرياضيين

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

معسكرات محلية لطلاب أسباير الرياضيين

الدوحة – قنا :

أقامت أكاديمية التفوق الرياضي /أسباير/ معسكرا تدريبيا محليا لفائدة مجموعة من طلابها في رياضتي ألعاب القوى والسباحة، وذلك لتعذر القيام بمعسكرات تدريبية خارجية كما جرت العادة بسبب جائحة كورونا /كوفيد-19/.
ونظرا للتحديات التي فرضها الوضع الصحي عالميا وما يستدعيه ذلك من بعض الإبداع الشخصي والمحلي، خرج فريق القوة والتحمل في قسم ألعاب القوى بأكاديمية /أسباير/ بحل بديل بإقامة معسكر محلي في منطقة /سيلين/ وسط الكثبان الرملية والبحر ومرافق منتجع شاطئ المنطقة، أين خضع طلاب السنوات الأولى للأكاديمية في ألعاب القوى، الذين أجروا بالمناسبة أول معسكر تدريبي بالنسبة لهم، لبرامج تقوية طاقتهم البدنية، وطرق وضع خطط على أمل أن تتاح لهم المزيد من الفرص لإقامة معسكرات تدريبية في عام 2021.
وتوفق الطلاب الرياضيون في الجمع بين التمارين الصعبة وأنشطة مثل السباحة والقيادة على الكثبان الرملية، مثلما وجدوا الوقت الكافي للحديث مع المدربين وزملائهم من الطلاب الرياضيين الآخرين.
وبحسب كبير مدربي /أسباير/ للتحمل، ديفيد مكارثي، الذي قاد مع زملائه من طاقم تدريب الأكاديمية هذا المعسكر التدريبي على غرار ماثيو كولين من فريق الدعم الثقافي، وأحمد جاد مؤطر مقيم في /أسباير/ وخريج الأكاديمية، فإن هذا المعسكر الداخلي فاق توقعات الجميع، مبينا أنه “اتضح أن المكان والبيئة كانا مثاليين ومناسبين لتحقيق الأهداف التي كنا نفكر فيها كطاقم تدريبي.. فخلال هذا المعسكر التدريبي تمكننا من الحصول على معلومات أساسية هامة تساعدنا على فهم الطلاب الرياضيين في مجال التطوير من منظور شامل”.
كما بين أن هذا المعسكر سيساعد المدربين على تعزيز تواصلهم وتفاعلهم مع كل طالب رياضي من حيث بناء العلاقات وتعزيز الدافع الجوهري الذي اكتسبه، مضيفا أنه مع انتشار وباء كورونا كان من الصعب السفر إلى الخارج لإقامة معسكرات تدريبية “فتساءلنا لماذا لا نقيم معسكرا محليا”.
بدوره، أقام المنتخب القطري للسباحة معسكرا تدريبيا استعدادا للمنافسات الدولية المقبلة 17 يوما، وهي المرة الثانية في هذا العام التي يقام فيها معسكر تدريبي منذ أن توقفت الرياضة بسبب جائحة كورونا، بعد أن أقام الاتحاد القطري للسباحة في السابق أول معسكر تدريبي استمر لمدة 18 يوما لإعداد السباحين للموسم الرياضي المقبل.
وجرت تدريبات هذا المعسكر على بركة الأكاديمية ومجمع حمد للرياضات المائية من أجل التدريبات المكثفة التي تتضمن أيضا حصص اللياقة البدنية في صالة /أسباير/ الرياضية.
ويضم منتخب قطر الوطني للسباحة بعض الطلاب الرياضيين والخريجين من أكاديمية /أسباير/ الذين يأملون في وضع التشكيلة النهائية للمنتخب الذي سيشارك في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي السنوية للسباحة المقررة في مارس 2021 وبطولة الفئات العمرية الآسيوية 2021.
ومن المتوقع أيضا أن يشهد العام المقبل إقامة حزمة من مسابقات السباحة الأخرى التي تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا، مثل بطولة العالم للسباحة بالعاصمة النمساوية /فيينا/.
وفي هذا السياق، قال عمر خداش، المدرب في الاتحاد القطري للسباحة، إن المعسكر التدريبي لقي استحسان السباحين، لافتا إلى أنه بفضل العلاقة والشراكة المثمرة بين الاتحاد القطري للسباحة وأكاديمية التفوق الرياضي تسير الأمور بسلاسة، ويتقدم المعسكر نحو تحقيق أهدافه.
واعتبر أن كل من لهم علاقة بالسباحة يشعرون بالامتنان للتعاون بين اللاعبين الأساسيين في رياضتنا، وهما الاتحاد القطري للسباحة وأكاديمية /أسباير/، لأنهما يعملان معا بشكل جيد بحيث تمكننا من إقامة هذا المعسكر التدريبي دون أية مشاكل على الإطلاق، مضيفا “نحن نركز على العمل الذي بين أيدينا، ونعمل على تحسين كل سباح على حدة، ومع ذلك نعمل عليهم كفريق واحد.. وكما تعلمون فإن المرافق التي لدينا هنا توفر لنا الأفضل لتلبية احتياجاتنا وتمكننا من الاستعداد بشكل شامل”.
وذكر خداش أن من بين السباحين المشاركين في المعسكر التدريبي، هناك 9 طلاب رياضيين في /أسباير/ منهم محمد محمود المصري الذي يعتبر أحد أفضل السباحين في فئته العمرية (تحت 18 سنة) إلى جانب سباحين أقوياء واعدين مثل كريم سلامة وعبد الله الغمري.

The post معسكرات محلية لطلاب أسباير الرياضيين appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة