مقابلات مع خريجي التربية للتوظيف بالمدارس

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مقابلات مع خريجي التربية للتوظيف بالمدارس

الدوحة  محروس رسلان:

أجرت وزارةُ التعليم والتعليم العالي مقابلاتٍ داخليةً بمركز التدريب والتطوير التربويّ مع خريجي كلية التربية، بهدف توظيف مَن تنطبق عليه الشروطُ منهم مُعلّمين في المدارس.

وقال مصدرٌ مطلع، في تصريحات ل الراية، إن لجانًا مشكلة من مديري المدارس والموجّهين التربويين واختصاصيي الموارد البشرية أجروا المُقابلات مع المرشّحين من خريجي تخصّصات التاريخ والجغرافيا والحاسوب وإدارة الأعمال والفنون.

وأشار إلى أن المرشّحين لإجراء المقابلات تلقوا رسائل نصية بموعد ومكان إجراء المقابلات حرصًا على تنظيم عملية الحضور منعًا للتجمّع بأعداد كبيرة تطبيقًا للإجراءات الاحترازيّة والتدابير الوقائيّة.

كانت وزارةُ التعليم والتعليم العالي أعلنت مؤخرًا عن فتح باب التقديم للوظائف الشاغرة بالمدارس، وأبدت رغبتَها في تعيين عددٍ من الخريجين من ذوي الكفاءة للعمل بالمدارس الحكوميّة للعام الدراسي المقبل 2020/‏ 2021 للمراحل الدراسيّة الثلاث الابتدائي والإعدادي والثانوي.

وحدّدت الوزارةُ الشواغرَ الموجودة بالمدارس، وتشمل تخصصات اللغة العربية «ذكور وإناث» كلية التربية، والرياضيات «ذكور وإناث» كلية التربية، والاجتماعيات «ذكور فقط» كلية التربية، والحاسوب «ذكور وإناث»، والفنون البصرية «إناث فقط».

وأشارت إلى أنّ التقديم لوظيفة معلم يتطلّب 5 شروط أساسية، هي أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية، وبتقدير جيّد كحدّ أدنى من جامعة قطر أو أي من الجامعات المحلية في قطر، وأن يكون لديه رقْم شخصي، وألا يزيد عمره على 50 عامًا، ويتقن التعامل مع الحاسوب، بالإضافة إلى اجتياز الاختبارات والمُقابلة الشخصية.

واستقبلت الوزارةُ طلبات التوظيف على رابط التوظيف بالموقع الإلكتروني من الراغبين في شغل هذه الوظائف ممن تنطبق عليهم شروط الكفاءة والخبرة، من خلال إرفاق المستندات اللازمة مثل جواز السفر والبطاقة الشخصية القطرية، والمؤهل الجامعي، والمؤهل التربوي (دبلوم تربية) إن وجد وشهادات الخبرة.

وتتولّى الوزارة إجراء المقابلات والاختيار كما يتمّ التعاقد مع الذين وقع عليهم الاختيار على أساس التعاقد الداخليّ.

وبالنسبة لوظائف التربية الخاصة للذكور والإناث، يشترط في معلم التربية الخاصة أنّ يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في التربية الخاصة أو إحدى تخصّصاتها، أو أن يحمل شهادة بكالوريوس في رياض الأطفال بالإضافة لدبلوم أو ماجستير في التربية الخاصة، أو أن يحمل شهادة بكالوريوس باللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم (فيزياء  كيمياء  أحياء)، بالإضافة إلى دبلوم أو ماجستير في التربية الخاصة، وأن يكون لدى المتقدّم خبرة لا تقلّ عن 3 سنوات في مجال تدريس ذوي الإعاقة بالمدارس.

ويشترط لاختصاصي التخاطب أن يكون المتقدّم حاصلًا على شهادة البكالوريوس في تخصص النطق واللغة، وأن يكون لدى المتقدّم خبرة 3 سنوات في مزاولة مجال تخصصه، وأن يكون حاصلًا على رخصة مزاولة المهنة.

وبالنسبة لاختصاصي العلاج الطبيعي يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس في العلاج الطبيعي، وأن يكون لدى المتقدم خبرة لا تقلّ عن 3 سنوات في مزاولة مجال تخصصه، وأن يكون حاصلًا على رخصة مزاولة المهنة، أما اختصاصي العلاج الوظائفي، فيشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس في العلاج الوظائفي، وأن يكون لديه خبرة لا تقلّ عن 3 سنوات في مزاولة مجال تخصّصه، وأن يكون حاصلًا على رخصة مزاولة المهنة.

The post مقابلات مع خريجي التربية للتوظيف بالمدارس appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة