ملاحة تتعاون مع اكبر المنظمات الهندية غير الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ملاحة تتعاون مع اكبر المنظمات الهندية غير الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

الدوحة – الراية:

تعاونت ملاحة، الشركة الرائدة في مجال الخدمات البحرية واللوجستية في قطر، في إطار التزامها تجاه شركاء دولة قطر الاستراتيجيين، مع منظمتين غير حكوميتين في جمهورية الهند هما أكشايا بترا « Akshaya Patra» وغونج « Gunj» لإغاثة القطاعات الفقيرة والمحتاجة والتي تأثرت أكثر من غيرها بجائحة كورونا. وسيُخصص الدعم الذي تقدمه شركة ملاحة بشكل أساسي لتوفير وجبات غذاء ومواد غذائية ومستلزمات صحية وأقنعة وغيرها من سلع أخرى شبيهة.

وفي تعليق له حول هذه المبادرة، قال السيد عبد الرحمن عيسى المناعي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة ملاحة: «يُسعدنا تقديم الدعم لجمهورية الهند، أحد شركائنا الاقتصاديين الاستراتيجيين، ومؤازرة حكومتها وشركائها من المنظمات غير الحكومية مثل أكشايا بترا وغونج وغيرها، في التخفيف من حدة التحديات التي تواجهها الطبقات الفقيرة في المجتمع الهندي. حيث يتماشى هذا الدعم مع حزمة برامجنا للدعم الخارجي، وخاصة اثناء الأوضاع الحالية. وننسق حاليًا مع السفارة الهندية في الدوحة لمساهمات أخرى مستقبلية. وتستمر شركة ملاحة بتسيير خطوط ملاحية مباشرة بين قطر والهند بالرغم من التحديات الصعبة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، ونتطلع لتوسيع نطاق تغطيتنا في شبه القارة الهندية.»

تأسست منظمة أكشايا باترا في عام 2000، ومقرها في بنغالور، كارناتاكا، وهي واحدة من اكبر المنظمات غير الربحية في الهند والمبنية على أسس الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وتساعد نشاطات المنظمة في تعزيز حياة القرويين عبر مبادرات عدة ومنها مبادرة تحت شعار: «لن يحرمَ الجوع أي طفل من التعليم»، وهي مبادرة لإطعام خمسة ملايين شخص بحلول عام 2025.

أما منظمة غونج، التي تتخذ من دلهي مقراً لها، فقد تأسست على يدِ أنشو قوبته عام 1999، وهي أيضًا من اكبر المنظمات غير الحكومية وغير الربحية في الهند، وتعمل في جميع ولاياتها. ويهدف برنامجها إلى تمّكين المواطنين الفقراء من إيجاد حلول خاصة بهم لبناء حياة أفضل عبر إعادة تدوير الملابس القديمة وغيرها من المواد المستعملة.

كما توفر منظمة غونج موارد الإغاثة في حالات الكوارث، وإعادة البناء والتأهيل، مثل الملابس والمياه النظيفة خاصة اثناء الكوارث الطبيعية. وقامت خلال الأزمة الحالية بمؤازرة الكثير من الناس وتوفير الإغاثة والمؤونة للمجتمعات المحتاجة في جميع أنحاء البلاد، من خلال تزويدهم بالوجبات اليومية ومواد غذائية والأقنعة وغيرها من الضروريات عبر مبادرة بعنوان: «راحات كوفد»

The post ملاحة تتعاون مع اكبر المنظمات الهندية غير الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة