منافسة ثلاثية قوية على «السوبر ستار»

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

منافسة ثلاثية قوية على «السوبر ستار»

متابعة- رجائي فتحي:

كشف مجلس أمناء جائزة اتحاد كرة القدم عن الأسماء المرشحة للفوز بجوائز هذا الموسم لأفضل لاعب ومدرب وأفضل لاعب صاعد وعن الآلية التي سوف يتم من خلالها اختيار الأفضل بإجراء الاستفتاء والتصويت على الأفضل هذا الموسم بعد ختام دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2019-2020 الذي امتد لعام كامل بسبب جائحة كورونا المستجد.

وسوف تكون عملية التصويت في هذه الجوائز قاصرة على فئات محددة سواء جهات إعلامية والأجهزة الفنية والإدارية واتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر .

كما قرر مجلس أمناء الجائزة إلغاء الحفل السنوي الذي يقام بهذه المناسبة والذي كان الكرنفال الكبير الذي يلتقي خلاله كل أبناء أسرة كرة القدم من لاعبين ومدربين ومسؤولين وكذلك أجهزة إدارية وذلك بسبب ظروف فيروس كورونا وضمن جهود الدولة في مكافحة هذه الجائحة.

وسوف يتم الإعلان عن المرشحين والفائزين من خلال المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي الرسمية لاتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر. وواجه هذا الموسم العديد من المعوقات ولكن في النهاية نجحت جهود كافة الهيئات في استئناف الدوري و تُوّج في نهايتها فريق الدحيل باللقب ومعه الريان وصيفًا والسد ثالثًا والغرافة رابعًا وهبط منه فريق الشحانية بعد صراع قوي ومثير وشرس جدًا وسوف يلعب المباراة الفاصلة فريق الخور.

المرشحون للأفضل

دخل سباق الترشح على أفضل لاعب في هذا الموسم الثلاثي أكرم عفيف نجم السد ومعه ياسين براهيمي نجم الريان وإدميلسون نجم الدحيل.

والحقيقة أن الثلاثي قدم مباريات جيدة في هذا الموسم وكل لاعب كان له دور مميز في مسيرة فريقه في البطولة سواء قبل كورونا أو بعدها.. أكرم حصل على لقب الهداف مناصفة مع براهيمي وقدم أداءً راقيًا مع السد.

وإدميلسون ساهم في فوز فريقه بلقب بطولة الدوري هذا الموسم وكان من اللاعبين الجيدين في تشكيلة الدحيل وأظهر مستوى أفضل من السنة الماضية بعد اكتساب خبرات اللعب في البطولة.

وياسين براهيمي واحد من أفضل اللاعبين على الإطلاق في هذا الموسم بشهادة الجميع وساهم في حصول الريان على المركز الثاني في بطولة الدوري وبفارق نقطة واحدة عن الدحيل البطل. ويستحق هذا الثلاثي أن يتكون في قلب المنافسة على هذه الجائزة التي سوف يتم حسمها من خلال الاختيارات التي سوف تتم من قبل كافة الجهات المعنية. وتأتي اختيارات هؤلاء اللاعبين الثلاثة وفقًا للأرقام والإحصائيات الصادرة من مؤسسة دوري نجوم قطر على أداء اللاعبين في هذا الموسم بالإضافة إلى أنهم كانوا في مقدمة الأبرز.

أفضل مدرب

ويدخل السباق على جائزة أفضل مدرب في هذا الموسم ثلاثة مدربين تم ترشيحهم من قبل المسؤولين عن الجائزة وهم الأورجوياني دييجو أجيري مدرب نادي الريان وسلافيسا يوكانوفيتش مدرب فريق الغرافة وتشافي هيرنانديز مدرب فريق السد.

أجيري صنع الفارق

والمدربون الثلاثة لهم بصمة واضحة في هذا الموسم والبداية مع أجيري الذي أحدث فارقًا في فريق الريان حيث إنه وضع الفريق في قلب المنافسة على لقب بطولة الدوري وأظهر الريان معه مستوى متميزًا ومغايرًا ولو كان الريان يمتلك محترفًا أفضل من الكوري جايك لي، لكان الريان في وضعية أفضل وربما فاز بلقب الدوري.

وأجيري قدم الريان بالصورة التي يتمناها جمهور الرهيب من حيث قوة شخصيته وإمكاناته ورؤيته المتميزة من خلال قراءة المباريات وهو الأمر الذي يضعه من بين المرشحين للفوز بالجائزة.

تشافي أول موسم

أما الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق السد الذي يقود الفريق لأول مرة هذا الموسم توج معه بلقب بطولة كأس السوبر على حساب الدحيل المنافس التقليدي لفريقه وأظهر السد معه مستويات جيدة ولكن حدث بعض التذبذب نتيجة الإرهاق الكبير الذي حلّ بالفريق من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في شتاء العام الماضي وكذلك غياب الكثير من اللاعبين للإصابة وهو الأمر الذي أثر على عطاء الفريق وتراجعه في المنافسة على لقب الدوري.

ولكن هذا الأمر لا يلغي الدور المهم لتشافي مع السد، ويعرفه الجميع ويؤكد من خلاله أنه مدرب للمستقبل.

الغرافة مع يوكانوفيتش

والمدرب الثالث في هذا السباق فهو سلافيسا يوكانوفيتش مدرب الغرافة الذي تمكن من أن يحتل مع الفريق المركز الرابع في ظل المنافسة القوية والصعبة مع العديد من الفريق كما أنه استطاع أن يقدم الفريق بصورة يتمناها أي مشجع غرفاوي لفريقه.

وقام المدرب أيضًا باستكمال عملية البناء للفريق، التي تسير بصورة جيدة عن طريق الدفع بعدد من اللاعبين الشباب على غرار عمرو سراج وهمام الأمين ومنقذ عدي وغيرهم من اللاعبين الذين أثبتوا مستوى جيدًا وضع الفهود في مكانة متميزة. وهذه هي الاختيارات التي رشحها مجلس أمناء الجائزة ولكن يمكن لأي شخص من المرشحين للاختيار بين هؤلاء أن يختار ما يراه الأفضل بعيدًا عن تلك القائمة وذلك احترامًا لآراء الجميع حيث انه قد لا يعجب البعض هذه الاختيارات وله آراء خاصة به ومختلفة.

أفضل واعد بين طارق وهمام ومنير

يتنافس على لقب أفضل لاعب صاعد لهذا الموسم الثلاثي طارق سلمان لاعب منتخبنا الوطني الأول ونادي السد وخالد منير نجم فريق الغرافة وهمام الأمين لاعب فريق الغرافة. وهذا الثلاثي قدم مستويات جيدة ومتميزة جدًا خلال الدوري المنتهي حيث إن الأعين كلها كانت على الأداء القوي الذي قدمه هؤلاء اللاعبون.. وأثبتوا وجودهم بشكل واضح في كل الأندية دون استثناء، وكان هناك أكثر من لاعب صاعد تحت 23 سنة لفت الأنظار إليه هذا الموسم، ولكن الإحصائيات حصرت المنافسة بين هؤلاء الثلاثة وهم يستحقون. ويُعد طارق سلمان أحد أبرز المدافعين في دورينا على الإطلاق، وكذلك همام الأمين اللاعب الواعد في نادي الغرافة، الذي يعد حاليًا بين الأفضل في مركز الظهير الأيسر ويعتمد عليه نادي الغرافة بشكل أساسي خاصة أنه نموذج للاعب القوي والمميز. واللاعب الثالث هو خالد منير لاعب وسط نادي الوكرة الذي نال الفرصة كاملة هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز ولفت الأنظار إليه بشدة وقدم مستويات رائعة.

الركراكي في وسط الموسم

لم يدخل المغربي وليد الركراكي مدرب الدحيل في سباق الفوز بجائزة الأفضل كما هي العادة سنويًا أن يتواجد مدرب بطل الدوري ضمن المرشحين للفوز بالجائزة.

ويعود السبب في ذلك لأنه تولى المسؤولية في منتصف الموسم خلفًا للبرتغالي روي دي فاريا وبالتالي صعب اختياره من خلال نصف موسم.

وكذلك شهد هذا الموسم تألق المدرب الوطني الشاب نبيل أنور ولكن لم يدخل في الترشيحات لأنه تولي المسؤولية كرجل أول في آخر 5 مباريات فقط وهي لا ترشحه ضمن الأفضل.

الفائزون في العام الماضي

حصل أكرم عفيف لاعب السد على لقب سوبر ستار الموسم الماضي بينما كان بسام الراوي لاعب الدحيل أفضل لاعب صاعد، وحصل البرتغالي فيريرا مدرب السد السابق على جائزة أحسن مدرب، بينما كان جائزة الهداف من نصيب المهاجم الجزائري بغداد بونجاح برقم قياسي تهديفي وصل إلى 39 هدفًا. بينما كان أفضل تحكيم من نصيب الطاقم المكون من عبدالرحمن الجاسم وطالب سالم وسعود أحمد.

المشاركون بالتصويت

حدد مجلس أمناء جائزة اتحاد الكرة الجهات المشاركة في عملية التصويت وهم: مدربو فرق دوري النجوم ومدرب المنتخب الوطني الأول ومدرب منتخب الوطني الأوليمبي ورؤساء الأجهزة بالأندية والجهات الإعلامية وممثل عن اتحاد الكرة وممثل عن مؤسسة دوري نجوم قطر ورئيس وأعضاء مجلس أمناء جائزة اتحاد الكرة.

الهداف مناصفة

مع نهاية مسابقة الدوري تم حسم جائزة لقب الهداف هذا الموسم حيث اقتسمها كل من أكرم عفيف لاعب السد وياسين براهيمي لاعب الريان بعد أن تساويا في عدد الأهداف التي سجلها كل منهما «15» هدفًا. وقدم الاثنان موسمًا رائعًا سواء مع السد أو الريان وهما ضمن المرشحين للقب الأفضل في هذا الموسم ويستحق اللاعبان ذلك.

أفضل طاقم تحكيم

سوف تقوم إدارة التحكيم باتحاد الكرة باختيار أفضل طاقم حكام ليتم تكريمه في نهاية الموسم كما هو معتاد، وكذلك جائزة كرة القدم للجميع وهي التي تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية وسيتم الإعلان عنها أيضًا بالتزامن مع باقي النتائج.

The post منافسة ثلاثية قوية على «السوبر ستار» appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة