منتخبنا العنابي يصل أوستن” لمواجهة أمريكا في الكأس الذهبية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

منتخبنا العنابي يصل أوستن” لمواجهة أمريكا في الكأس الذهبية

رسالة أوستن – وحيد بوسيوف
موفد لجنة الإعلام الرياضي

وصلت فجر اليوم الإثنين بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى “أوستن” عاصمة ولاية تكساس قادمة من فينيكس عاصمة أريزونا ، لخوض مباراة نصف النهائي من بطولة الكأس الذهبية أمام المنتخب الأمريكي على ملعب “أف سي أوستن” فجر الجمعة على الساعة الثانية والنصف، لتكون أوستن المحطة الثالثة للعنابي في الولايات المتحدة الأمريكية بعد بدايته في البطولة التي كانت في نفس الولاية لكن بمدينة هيوستن أكبر مدن ولاية تكساس التي خاض على أرضها ثلاث مباريات في دور المجموعات على ملعب “بي بي في إيه”، بعدها فينيكس عاصمة ولاية أريزونا التي كانت المحطة الثانية التي عرفت تأهل العنابي للمربع الذهبي بعد تفوقه على السلفادور بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي اقيم على ملعب ” ستيت فارم” .
ومن المنتظر ان يخوض العنابي أول تدريب له في أوستن اليوم للتحضير لمباراة المنتخب الأمريكي التي ستكون صعبة ايضا، فرغم جدول المباريات المرهق لمنتخبنا في البطولة كما أكده فيليكس سانشيز واللاعبين إلا أن عزيمة كبيرة لدى نجوم العنابي لمواصلة المشوار والوصول الى “لاس فيجاس” حيث تعتبر المحطة الرابعة والأخيرة لهم في البطولة في المدينة التي ستحتضن المباراة النهائية في حالة عبور المنتخب الأمريكي .
وكان الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة فيليكس سانشيز أعطى اللاعبين راحة لمدة يومين بعد مباراة المثيرة أمام السلفادور في الدور ربع النهائي، ومما لاشك أنها مهمة كون اللاعبين بحاجة لها لإلتقاط الأنفاس لبداية التحضير لمباراة دور النصف النهائي بقوة التي لا تقل صعوبة عن مواجهة السلفادور وقد تكون اصعب أكثر لأن المنافس هو صاحب الأرض، حيث من المتوقع أن يركز سانشيز على الحالة النفسية للاعبين بعد مواصلتهم لمشوارهم في بطولة الكأس الذهبية بنجاح، بما ان المنتخب الأمريكي يريد الإستفادة من اقامة البطولة على أرضه في هذه النسخة للمرة الثانية على التوالي، التي يسعى فيها لتعويض خسارة لقب 2019 أمام المكسيك في النهائي الذي كان قد اقيم في ملعب ” سولجر فيلد” بشيكاغو.
وسيحاول مدرب منتخبنا أن يعالج بعض الأخطاء التي حدثت في مواجهة السلفادور الذي تمكن من تسجيل هدفين في وقت كان العنابي متقدم في النتيجة بهدفين نظيفين وهذا ما أكده المدرب، ولو انه تحدث ايضا عن تأثير الإرهاق بسبب لعب مباراة كل ثلاثة أيام مايصعب على اللاعبين بإكمال المباراة بنفس مايقدمونه في بداية اللقاء، ورغم ذلك حققوا نتائح رائعة منذ الدور الأول.
مع الوصول إلى “أوستن” يكون العنابي قد عاد من جديد إلى ولاية تكساس رغم ان هذه المرة لعاصمتها وليس لمدينة هيوستن إلا أن البصمة التي تركوها في دور المجموعات بهذه الولاية حافز أخر لهم ، من خلال تصدره للمجموعة الرابعة التي وصفتها صحف الكونكاكاف ب”الموت” لأن الصراع فيها تأجل للجولة الأخيرة عكس باقي المجموعات، فقد بدأ منتخبنا مغامرته في هذه الولاية في هذا التحدي بالتعادل أمام بنما بنتيجة 3-3 في أول مشواره بالبطولة في مباراة كان فيها الأفضل بعد أن تقدم 3 مرات بالنتيجة، سرعان ماتدارك منتخبنا تلك الأخطاء وعالجها المدرب في مباراة جرينادا التي فاز بها برباعية نظيفة، ليكون الحسم بعدها في مواجهة المنتخب الهندوراسي التي كان فيها العنابي بحاجة لنقطة واحدة فقط للتأهل، وتواصلت الدروس التي قدمها نجوم منتخبنا في البطولة في مباراة الهندوراس بعد أن تفوق عليه بهدفين نظيفين وتصدر مجموعته الرابعة عن جدارة واستحقاق، ذلك الفوز كان بمثابة رسالة للسلفادور في الدور ربع النهائي مفادها “لا يمكنكم أن تكونوا جداراً أمام هدفنا في مواصلة كتابة التاريخ”، وهذا ماتحقق العنابي كتبه مرة أخرى في البطولة بعد أن حجز مقعداً في المربع الذهبي..ومما لاشك أن الهدف لن يتوقف لهذا الحد فطموحات منتخبنا كبيرة للوصول لنهائي “لاس فيجاس”.

يوسف حسن :انجاز لكل العرب
قال يوسف حسن حارس مرمى منتخبنا الوطني عن التأهل إلى دور نصف النهائي بطولة الكأس الذهبية: الحمد لله حققنا هدفنا في مباراة السلفادور بالحصول على بطاقة المربع الذهبي، وهذا لم يكن سهلاً خاصة أننا نلعب لأول مرة في هذه البطولة الكبيرة، وكذلك هذه المنتخبات التي نواجهها سبق لها أن شاركت في كأس العالم وهذا يؤكد أن المنافسة فيها قوية وهذا ماظهر خلال مبارياتنا التي خضناها في الدور الأول وأيضا في الدور ربع النهائي أمام السلفادور.
واضاف : أمام السلفادور تقدمنا في النتيجة بثلاثية نظيفة منهم هدفين في الشوط الأول، وبعدها فقدنا التركيز بعد الهدف الثالث وهذا ماجعلنا نستقبل هدفين بعد أن استغلوا الفرصتين التي سنحت لهم.
واشار إلى انهم يمتلكون دفاع منظم وهذا الذي ظهر خلال المباريات الماضية، لهذا فاخطاء مباراة السلفادور لن تتكرر.
وتابع : نلعب كل ثلاثة أيام مباراة وخضنا لحد الأن أربع مباريات لكن الطاقم الطبي للمنتخب يقوم بعمل كبير من خلال تجهيز اللاعبين بعد كل مباراة.
وختم حديثه قائلاً : الحمد لله هذا الإنجاز لقطر وكل الوطن العربي بعد وصولنا للمربع الذهبي خلال أول مشاركة لنا بالكأس الذهبية.

همام الأمين :خطوة واحدة لإنجاز كبير
أكد همام الأمين مدافع منتخبنا الوطني أنهم على بعد خطوة واحدة فقط لتحقيق انجاز كبير بالوصول للنهائي.
وقال في تصريحات له : سعداء بالتواجد في المربع الذهبي بعد فوزنا على السلفادور بنتيجة 3-2، في مباراة قدمنا فيها شوط أول جيد تمكنا من تسجيل هدفين مبكرين، واضفنا الهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني لكن كان هنالك تراخي من جانبنا وهذا ماجعلنا نستقبل هدفين بعد تقدمنا بثلاثية نظيفة.

الروح الجماعية قوة منتخبنا
لعبت الروح الجماعية في منتخبنا الوطني دور كبير في تحقيق النتائج الرائعة ببطولة الكأس الذهبية وكتابة في التاريخ في مشاركته الأولى .
وتظهر خلال التدريبات او المباريات بين اللاعبين والجهاز الإداري والفني، فلا يوجد في المنتخب لاعب اساسي وأخر احتياطي وهذا ما أكده اسماعيل محمد خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي قبل مباراة السلفادور، حيث رد على سؤال حول مشاركته بدقائق قليلة في البطولة بأن مايهم الجميع تحقيق نتائج جيدة ومواصلة مشوارهم في البطولة.
فالروح الجماعية العالية والشغف الكبير الذي يظهره اللاعبون لدى مشاركتهم في اي بطولة كانت سر الوصول للمباراة 11 متتالية بدون هزيمة لأول مرة منذ 2004، وهم يبذلون مالديهم على ارض الملعب للخروج بنتيجة ايجابية وكتابة تاريخ أخر لكرة القدم القطرية .

اليوم أول تدريب وراحة لمدة يومين
فضل مدرب منتخبنا الوطني فيليكس سانشيز ان يعطي للاعبين راحة لمدة يومين حتى يسترجعوا أنفاسهم، بعد ضغط المباريات في الدور الأول وربع النهائي حيث خاض مباراة كل 3 أيام وهو معدل كبير، خاصة أننا في نهاية الموسم وفي هذه الحالة الإرهاق هو أول منافس لمنتخبنا في الوطني، ورغم ذلك شق طريقه بنجاح في البطولة ووصل للمربع الذهبي عن جدارة واستحقاق، وتفوق على أربع منتخبات من الكونكاكاف توالياً وعلى الأرهاق في نفس الوقت .
فيما من المنتظر ان يخوض تمرينه الأول تحضيرا لمباراة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، واختار المدرب أن يكون رئيسي حتى يجهز اللاعبين لمباراة المربع الذهبي التي سوف يدخلها نجوم منتخبنا من أجل تحقيق الفوز والتأهل لنهائي البطولة.

The post منتخبنا العنابي يصل أوستن” لمواجهة أمريكا في الكأس الذهبية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة