منتخبنا الوطني للسباحة يتوج بلقب الفئات السنية في البطولة الخليجية للألعاب المائية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

منتخبنا الوطني للسباحة يتوج بلقب الفئات السنية في البطولة الخليجية للألعاب المائية

الدوحة ـ قنا :

توج المنتخب القطري للسباحة بلقب الفئات السنية في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الثامنة والعشرين للألعاب المائية المقامة حاليا بالدوحة، والتي تستمر حتى بعد غد /الأحد/ بمشاركة الدول الخليجية الست.
وقد حقق سباحو المنتخب القطري 24 ميدالية في منافسات اليوم الثاني من البطولة، منها 12 ذهبية و10 فضيات وبرونزيتان، ليصل بذلك مجموع عدد الميداليات القطرية إلى 52 ميدالية (30 ذهبية و15 فضية و7 برونزيات)، ليتربع بها المنتخب على صدارة الترتيب العام للفئات السنية، ويتوج باللقب الخليجي للمرة الرابعة على التوالي.
وحل المنتخب السعودي في المركز الثاني بعد أن حصل على 29 ميدالية (8 ذهبيات و12 فضية و9 برونزيات)، فيما جاء المنتخب الكويتي ثالثا بحصوله على 35 ميدالية (3 ذهبيات و15 فضية و17 برونزية).
كما احتكر السباحون القطريون الجوائز الفردية، حيث فاز زياد محمد بكأس أفضل سباح في فئة (11-12 سنة)، وحصل عبد الله الغامري على كأس أفضل سباح في فئة (13-14 سنة)، كما فاز عمر حسن بكأس أفضل سباح في فئة (15-17 سنة).
وتوج الاماراتي سالم علي سبت بأولى الميداليات الذهبية اليوم في سباق 100 متر حرة فئة (15-17 سنة)، بينما نال القطري علي النعيمي الميدالية الفضية، والبحريني علي علوي الميدالية البرونزية.
وأحرز القطري عبدالله الغامري الميدالية الذهبية في سباق 100 متر حرة فئة (13-14 سنة)، ونال البحريني فارس عبدالرحمن الميدالية الفضية، والسعودي علي التريكي الميدالية البرونزية.
كما فاز السعودي غانم الصلحي بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر حرة فئة (11-12 سنة)، ونال القطري عبدالله الحمايده الميدالية الفضية، والكويتي سعود العنزي الميدالية البرونزية.
وتوج البحريني صلاح سعد بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر صدر فئة (15-17 سنة)، وحصل القطري عبدالله الخالدي على الميدالية الفضية، والكويتي يوسف الحشاش الميدالية البرونزية.
وفاز السعودي محمد الماهر بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر صدر فئة (13-14 سنة)، ونال القطري حمزه شعلان الميدالية الفضية، والعماني حسين طه الميدالية البرونزية.
وأحرز القطري عمر حسن الميدالية الذهبية في سباق 200 متر متنوع فئة (15-17 سنة)، ونال الكويتي فيصل التناك الميدالية الفضية، ومواطنه علي الشمالي الميدالية البرونزية.
وفاز العماني محمد الوهيبي بالميدالية الذهبية في سباق 50 متر ظهر فئة (11-12 سنة)، ونال الكويتي عبدالله سلطان الميدالية الفضية، والاماراتي حمد العلي الميدالية البرونزية.
وتوج البحريني أحمد عبدالنبي بالميدالية الذهبية في سباق 50 متر ظهر فئة (15-17 سنة)، ونال القطري يوسف حسن الميدالية الفضية، والاماراتي سعيد العليلي الميدالية البرونزية.
وأحرز الكويتي حسن اشكناني الميدالية الذهبية في سباق 50 متر ظهر فئة (13- 14 سنة)، ونال السعودي محمد العيسى الميدالية الفضية، والقطري ابراهيم الهلال الميدالية البرونزية.
وفاز القطري تميم الحمايده بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر فراشه فئة (15-17 سنة)، ونال الكويتي مشاري السمحان الميدالية الفضية، ومواطنه حمد الخلفان الميدالية البرونزية.
وتوج القطري سيف البورشيد بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر ظهر فئة (13-14 سنة)، ونال السعودي أحمد المعيبد الميدالية الفضية، ومواطنه كاظم السعيد الميدالية البرونزية.
وفاز القطري كريم سلامة بالميدالية الذهبية في سباق 1500 متر حرة فئة (15-17 سنة)، وحصل زميله نور الدين خداش على الميدالية الفضية، ونال السعودي عقيل الهاشم الميدالية البرونزية.
وتوج السعودي غانم الصلحي بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر حرة فئة (11-12 سنة)، ونال الكويتي ضاري الفوزان الميدالية الفضية، ومواطنه عباس العطية الميدالية البرونزية.
وفاز القطري محمد عزيز بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر حرة فئة (13-14 سنة)، ونال السعودي أحمد المعيبد الميدالية الفضية، ومواطنه زياد المسيلم الميدالية البرونزية.
وأحرز الاماراتي سالم علي سبت الميدالية الذهبية في سباق 200 متر حرة فئة (15-17 سنة)، ونال الكويتي فيصل التناك الميدالية الفضية، والبحريني علي علوي الميدالية البرونزية.
وتوج الكويتي ضاري الفوزان بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر ظهر فئة (11-12 سنة)، ونال الاماراتي حمد العلي الميدالية الفضية، والسعودي أسامه العيسى الميدالية البرونزية.
وفاز القطري عبدالله الغامري بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر ظهر فئة (13-14 سنة)، ونال زميله ابراهيم الهلال الميدالية الفضية، والكويتي حسين المحميد الميدالية البرونزية.
وتوج القطري يوسف حسن بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر ظهر فئة (15-17 سنة)، ونال الكويتي عبدالعزيز محمد الميدالية الفضية،  والبحريني أحمد عبدالنبي الميدالية البرونزية.
وأحرز القطري زياد محمد الميدالية الذهبية في سباق 50 متر صدر (11-12 سنة)، ونال العماني معاذ الشيباني الميدالية الفضية، والسعودي محمد عبيد الميدالية البرونزية.
وفاز البحريني فارس عبدالرحمن بالميدالية الذهبية في سباق 50 متر صدر فئة (13-14 سنة)، ونال القطري عبدالرحمن الخنجي الميدالية الفضية، وزميله حمزه شعلان الميدالية البرونزية.

وفاز القطري يوسف الخليفي بالميدالية الذهبية في سباق 50 متر صدر فئة (15-17 سنة)، ونال زميله عبدالله الخالدي الميدالية الفضية، والبحريني صلاح سعود الميدالية البرونزية.
وتوج المنتحب السعودي بالميدالية الذهبية في سباق 4 في 100 متر متنوع فئة (11-12 سنة)، ونال المنتخب القطري المكون من سعد السليطي وعبدالله الحمايده وعبد الله البدر وزياد محمد الميدالية الفضية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية للمنتخب الكويتي.
وأحرز فريق التتابع القطري، المكون من عبدالله الغامري وحمزه شعلان وسيف البورشيد ومحمد عزيز، الميدالية الذهبية في سباق التتابع 4 في 100 متنوع فئة (13-14 سنة)، ونالت السعودية الميدالية الفضية، والكويت الميدالية البرونزية.
كما فاز فريق التتابع القطري، المكون من يوسف حسن وعبدالله الخالدي وتميم الحمايده وعلي النعيمي، بالميدالية الذهبية في سباق 4 في 100 متر متنوع فئة (15-17 سنة)، ونالت البحرين الميدالية الفضية، والكويت الميدالية البرونزية.
وفي منافسات الغطس، أحرز القطري محمد شويطر، اليوم، الميدالية البرونزية لمسابقة السلم الثابت لفئة العمومي، فيما توج الكويتي بدر السبيعي بالميدالية الذهبية، فيما حصل مواطنه أحمد قلي على الميدالية الفضية.
وفاز الكويتي فاضل آل عباس بالميدالية الذهبية لمسابقة السلم المتحرك 3 متر لفئة 13 سنة وما دون، ونال مواطنه عباس قلي الميدالية الفضية والسعودي يزن نعيم الميدالية البرونزية.
كما فاز الكويتي علي فهد بالميدالية الذهبية لمسابقة السلم المتحرك 3 متر لفئة 11 سنة وما دون، وحصل مواطنه عبد الكريم السبع على الميدالية الفضية، ونال السعودي وليد الشمراني الميدالية البرونزية.
وتوج الكويتي عبد العزيز قلي بالميدالية الذهبية لمسابقة السلم المتحرك 1 متر لفئة (14-15 سنة)، فيما نال مواطنه جاسم القلاف الميدالية الفضية، وحصل الكويتي أيضا بدر فهد على الميدالية البرونزية.
وفي منافسات كرة الماء، أقيمت اليوم مباراتان، ففي المباراة الأولى فاز المنتخب الكويتي على المنتخب السعودي 13 / 9، وفي المباراة الثانية فاز المنتخب الكويتي على المنتخب القطري 13 / 8.
وقد أشاد السيد إبراهيم الرميحي، رئيس جهاز السباحة بالاتحاد القطري للعبة، بتتويج المنتخب القطري بلقب الفئات السنية في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الثامنة والعشرين للألعاب المائية، لافتا إلى أن جميع السباحين قدموا مستويات متميزة وهو ما أثمر عن تحقيق 30 ميدالية ذهبية، في و رقم قياسي يتحقق لأول مرة في تاريخ مشاركات السباحة القطرية بالبطولات الخليجية، حيث لم يسبق للمنتخب الحصول على أكثر من 25 ذهبية في البطولات السابقة.
نوه بتحقيق السباح عمر حسن رقما خليجيا جديدا في سباق 400 متر متنوع، مشيرا إلى أنه تم طي صفحة التتويج بلقب الفئات السنية، والتركيز الآن ينصب على المشاركة في منافسات فئة العمومي التي ستنطلق غدا /السبت/، ومؤكدا أن الطموح في العموم هو الحصول على أربع أو خمس ميداليات ذهبية، بالإضافة إلى تحقيق رقم خليجي جديد من خلال السباح محمد محمود في سباق 200 متر متنوع .
وكشف الرميحي عن وجود العديد من المشاركات التي تنتظر المنتخب القطري للسباحة في الفترة المقبلة، من أبرزها البطولة العربية المقررة في شهر أكتوبر المقبل بالإمارات، ودورة الألعاب الخليجية في شهر يناير القادم بالكويت، معربا عن أمله في تحقيق المزيد عدد من الميداليات في هاتين البطولتين.

The post منتخبنا الوطني للسباحة يتوج بلقب الفئات السنية في البطولة الخليجية للألعاب المائية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة