منتخبنا لكرة اليد يبدأ مشواره في بطولة العالم 2021 بملاقاة أنغولا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

منتخبنا لكرة اليد يبدأ مشواره في بطولة العالم 2021 بملاقاة أنغولا

القاهرة – قنا:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد جدول مباريات بطولة العالم السابعة والعشرين للرجال التي يشارك فيها المنتخب القطري خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021 في مصر.
وكانت قرعة البطولة التي سُحبت يوم السبت الماضي أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات /كرواتيا واليابان وأنغولا/.
وسيبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بملاقاة أنغولا يوم الجمعة 15 يناير المقبل، على أن يلعب في مباراته الثانية مع اليابان يوم 17، ويختتم مبارياته في الدور الأول أمام كرواتيا يوم 19 من الشهر ذاته.
وقسمت المنتخبات الـ 32 المشاركة في البطولة على ثماني مجموعات حيث ضمت المجموعة الأولى /ألمانيا والمجر والأورغواي والرأس الأخضر/، والمجموعة الثانية /إسبانيا وتونس والبرازيل وبولندا/، والمجموعة الثالثة /قطر وكرواتيا واليابان وأنغولا/، والمجموعة الرابعة /الدنمارك والأرجنتين والبحرين والكونغو الديمقراطية/، والمجموعة الخامسة /النرويج والنمسا وفرنسا ومنتخب من أمريكا الشمالية/، والمجموعة السادسة /البرتغال والجزائر وايسلندا والمغرب/، والمجموعة السابعة /السويد ومصر والتشيك ومنتخب من أمريكا الجنوبية/، والمجموعة الثامنة /سلوفينيا وبيلاروسيا وكوريا الجنوبية وروسيا/.
وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني /الدور الرئيسي/، الذي يضم 24 منتخبا سيتم تقسيمها على أربع مجموعات حيث تضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بداية الأدوار الإقصائية في البطولة.
وقد تأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى بطولة العالم 2021 إثر تتويجه بلقب البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال، التي أقيمت في الكويت أوائل العام الجاري، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 33 / 21.
وسوف تكون المشاركة المقبلة في بطولة العالم هي الثامنة للمنتخب القطري بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة /قطر 2015/ أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.

The post منتخبنا لكرة اليد يبدأ مشواره في بطولة العالم 2021 بملاقاة أنغولا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة