منظمات حقوقية مصرية تشكك برواية هروب 4 سجناء

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

منظمات حقوقية مصرية تشكك برواية هروب 4 سجناء

القاهرة – وكالات:

شككت 3 منظمات حقوقية مصرية،أمس، في واقعة محاولة هروب 4 سجناء محكوم عليهم بالإعدام من سجن طرة، جنوبي القاهرة، والتي أسفرت عن مقتلهم، إضافة إلى 4 شرطيين، وفق ما أفادت الداخلية المصرية، الأربعاء. وطالبت المنظمات، في بيان، النائب العام بالتحقيق في ملابسات ما حدث وكشف حقيقته.

وقال البيان إن المنظمات تابعت بتحفظ شديد ما أعلنته وزارة الداخلية حول الواقعة، مضيفًا: «الواقعة بصورتها المعروضة- تمثل نوعًا جديدًا لم يسبق أن تم داخل السجون بشكل عام، وداخل سجن طره شديد الحراسة بشكل خاص، لما هو معروف عنه من استحالة القيام بحوادث الهروب منه؛ نتيجة الاحترازات الأمنية الكبيرة فيه، التي تمنع وقوع مثل تلك الأحداث».

وتابع البيان: «سياق التصريح الأمني الصادر عن الجهات الأمنية بهذه الطريقة يُلقي بظلال من الشك والريبة».

واعتبرت المنظمات الثلاثة، في بيانها، أن «هذا الأمر، دون توضيح ملابساته بشكل جاد ومحايد وشفاف، قد يُعرض المئات والآلاف من المحتجزين بالسجون ومقار الاحتجاز للتضييقات والتعنتات الأمنية غير القانونية، بذريعة الانتقام من حالات القتل التي وقعت».

وشدّدوا على أن «الضرورة تحتم على الجهات المعنية، وفي مُقدمتها النيابة العامة، أن تقوم بدورها الرئيسي، بالتحقيق في الواقعة بشكل جاد ومُحايد، مع إطلاع الرأي العام على نتائج تلك التحقيقات بشكل شفاف يضمن سيطرة القانون على الواقعة ورد الفعل فيها».

The post منظمات حقوقية مصرية تشكك برواية هروب 4 سجناء appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة