منظمة الصحة العالمية تدعو دول العالم للانضمام لبرنامج اللقاح المشترك لفيروس كورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

منظمة الصحة العالمية تدعو دول العالم للانضمام لبرنامج اللقاح المشترك لفيروس كورونا

جنيف – قنا

دعت منظمة الصحة العالمية اليوم، كافة دول العالم للانضمام سريعا لبرنامجها العالمي للقاح المشترك لفيروس كورونا المستجد / كوفيد -19/، وكشفت عن الجهات التي ستحصل قبل غيرها على الجرعات المستقبلية.
وقال تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي عبر الفيديو ” إنه من دون تحصين المجتمعات الأكثر عرضة للخطر في أنحاء العالم سيكون من المستحيل إعادة بناء الاقتصاد العالمي”.
وأفاد بأن الحملة الاولى من التلقيح ستشمل الشريحة الأكثر عرضة للعدوى في كل بلد والبالغة 20 بالمئة من عدد السكان ، بينهم الطواقم الصحية في الخطوط الأمامية والأشخاص فوق ( 65 ) عاما والمصابون بأمراض أخرى ، بعد أن تتمكن المنشأة المشتركة التي تقودها المنظمة من طرح لقاح يثبت أنه آمن وفعال.
واضاف “تعلمنا بصعوبة أن أسرع طريق لوضع حد لهذا الوباء وإعادة فتح الاقتصادات هو البدء بحماية المجموعات السكانية الاكثر عرضة للخطر، وليس السكان بأسرهم في بعض الدول”.
وأوضح المدير العام للمنظمة قائلا :” إن طرح اللقاحات سيتم على مرحلتين، الأولى سيتم توزيع الجرعات بشكل متناسب على جميع الدول المشاركة في وقت متزامن، من أجل خفض المخاطر العالمية الشاملة، وفي المرحلة الثانية سيتم التركيز على مستويات الخطر والضعف لدى كل دولة”.
ونوه إلى أن العاملين في قطاعي الصحة والرعاية الاجتماعية سيحصلون على أولوية المرحلة الأولى، لأن دورهم أساسي في علاج الناس وحمايتهم، ويعملون عن قرب مع مجموعات معرضة للوفاة بنسبة عالية.
يذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم تجاوز أكثر من 20 مليون حالة والوفيات أكثر من 750 ألف حالة.

The post منظمة الصحة العالمية تدعو دول العالم للانضمام لبرنامج اللقاح المشترك لفيروس كورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة