مواجهات قوية غدا بانطلاق دوري أبطال أوروبا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مواجهات قوية غدا بانطلاق دوري أبطال أوروبا


باريس – قنا :

ينطلق غدا /الثلاثاء/ دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2020- 2021، حيث تشهد الجولة الأولى قمة بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية باريس.
ويملك سان جيرمان فرصة التخلص من صدمة الخروج الصادم الذي تعرض له أمام مانشستر يونايتد في ثمن نهائي الموسم قبل الماضي عندما بدا في طريقه إلى بلوغ الدور ربع النهائي بعدما فاز 2- صفر ذهابا في مانشستر، ولكنه صدم إيابا بـ”ريمونتادا” ضيوفه الذين فازوا 3-1.
وفي العام الحالي، أكد سان جيرمان الذي خرج من الدور ذاته أيضا بـ”ريمونتادا” تاريخية أمام برشلونة الإسباني في عام 2017 أنه استفاد من دروس قلب النتيجة، وأذاق بوروسيا دورتموند الألماني (1-2 ذهابا و2- صفر إيابا في ثمن النهائي) وأتالانتا الإيطالي (قلب تخلفه صفر-1 إلى فوز 2-1 في ربع النهائي) من الكأس ذاتها في طريقه إلى المباراة النهائية الأولى في تاريخ مشاركاته والتي خسرها بصعوبة أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1 في أغسطس الماضي.
ويعول سان جيرمان على أسلحته الهجومية بقيادة كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام يونايتد الذي استعاد توازنه في الدوري بفوز كبير على مضيفه نيوكاسل 4-1 /السبت/.
ويخوض تشلسي الإنجليزي مباراة لا تخلو من صعوبة أمام ضيفه إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في قمة المجموعة الخامسة.
وسيكون اهتزاز الدفاع الهاجس الأكبر لمدرب تشلسي فرانك لامبارد بعدما اهتزت شباكه تسع مرات في المباريات الخمس الأخيرة، بينها ثلاثية في تعادله المخيب أمام ضيفه ساوثمبتون (3-3) عندما فشل في الحفاظ على تقدمه 2- صفر.
ولم ينجح لامبارد حتى الآن في وضع فريقه على سكة الانتصارات رغم التعاقدات الكثيرة التي قام بها النادي في جميع الخطوط بدءا من الحارس السنغالي إدوار مندي مرورا بالمدافعين بن تشيلويل والبرازيلي تياغو سيلفا ولاعبي خط الوسط المغربي حكيم زياش والألماني كاي هافيرتس وصولا إلى مواطن الأخير المهاجم تيمو فيرنر.
ويحل يوفنتوس الإيطالي ضيفا على دينامو كييف الأوكراني ضمن المجموعة السابعة، في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا المستجد.
ويدخل يوفنتوس المباراة بعد تعثره أمام مضيفه كروتوني الوافد حديثا لدوري الأضواء 1-1 /السبت/، لكنه يدرك جيدا أن إهدار أي نقطة أمام الفريق الأوكراني قد يصعب مهمته في منافسة النادي الكاتالوني على صدارة المجموعة.
من جهته، سيحاول برشلونة مصالحة جماهيره بتحقيق انطلاقة قوية في المسابقة التي استعصت عليه في الأعوام الخمسة الأخيرة والتي ودعها الموسم الماضي بخسارة مذلة وتاريخية أمام بايرن ميونيخ 2-8 في ربع النهائي.
وأدى الخروج المذل إلى إقالة مدربه كيكي سيتيين والتعاقد مع الهولندي رونالدو كومان الذي قام مع الإدارة بثورة في التشكيلة باستبعاد نجوم مخضرمين في مقدمتهم الأوروغوياني لويس سواريز، الكرواتي إيفان راكيتيتش، التشيلي ارتورو فيدال والبرتغالي نيلسون سيميدو.
ويسعى برشلونة أيضا إلى العودة إلى سكة الانتصارات بعدما مني بخسارته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه خيتافي صفر-1 /السبت/ في الليغا.
وفي المجموعة السادسة، يحل بوروسيا دورتموند ضيفا على لاتسيو العائد إلى المسابقة القارية العريقة بعد غياب 12 عاما.

The post مواجهات قوية غدا بانطلاق دوري أبطال أوروبا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة