مواجهات قوية ومصيرية في دوري نجوم QNB

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مواجهات قوية ومصيرية في دوري نجوم QNB

الدوحة – قنا:

تتواصل منافسات الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) 2019 / 2020، حيث يشهد الأسبوع الحادي والعشرين مواجهات قوية ومصيرية لبعض الأندية الباحثة عن تجنب شبح الهبوط، خاصة مع تبقي جولة واحدة على نهاية المسابقة المحلية.
وتلعب مباريات الجولة الحادية والعشرين على مدار يومين، حيث ستعطى إشارة إنطلاق الجولة غدا /الخميس/ بإقامة ثلاث مباريات، وسيلعب العربي مع السيلية على استاد الجنوب، كما سيلعب الأهلي مع الوكرة، ويستضيف استاد جاسم بن حمد مواجهة قطر مع السد.
وتختتم الجولة بعد يوم غد /الجمعة/ بإقامة آخر دفعة من المباريات، حيث يلعب أم صلال مع الغرافة على استاد الجنوب، ويواجه الشحانية نظيره الريان، ويلعب الدحيل مع الخورعلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
وتكتسب كل هذه المباريات أهمية كبيرة بالنسبة للفرق على مستوى المنافسة على اللقب أو في منتصف الترتيب أو الساعية للهروب من خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية.
وكانت نتائج الجولة الماضية قد أسفرت عن فوز الريان على السيلية 1 -0، والوكرة على العربي 2 -1، وتعادل فيها الغرافة مع الخور 2/2، والشحانية وقطر بدون أهداف، وأم صلال والأهلي 1/1، وفاز السد على الدحيل 1 -0.
وبالعودة إلى تسليط الضوء على مواجهات الجولة الحادية والعشرين حيث ستكون البداية مع السيلية والعربي، والتي يدخلها الفريقان ولكل منهما 25 نقطة، فيحتل العربي المركز الخامس والسيلية السادس بفارق الأهداف الذي يصب لمصلحة العربي، وكلاهما سيدخل المباراة من أجل الفوز بهدف إنهاء الموسم في المركز الخامس بعد أن أمن الغرافة موقفه وتأكد انهاؤه الموسم بالمركز الرابع.
ورغم أن الفريقين قد فقدا فرصة التأهل إلى المربع الذهبي رسميا، إلا أن المواجهة ينتظر أن تخرج مثيرة وقوية بسبب الصراع الشرس الذي يجمع الفريقين على المركز الخامس والذي بات هدفا لكل فريق حاليا.
إلى جانب كل ذلك فإن لقاءات السيلية والعربي أصبحت في المواسم الأخيرة من المباريات المهمة التي تحظى باهتمام جماهير الناديين وجماهير الكرة القطرية بشكل عام.
أما المباراة الثانية فستجمع بين الوكرة ونظيره الأهلي ،حيث يدخلها الوكرة وهو في المركز السابع برصيد 24 نقطة، والأهلي ثامنا وله 20 نقطة.. وسيكون هدف الوكرة هو المنافسة من أجل مركز متقدم، فيما الأهلي يبحث عن الفوز من أجل ضمان عدم الدخول في أي حسابات للهبوط أو لعب المباراة الفاصلة، لأن الفريق ما زال مهددا -حسابيا- بهذه الاحتمالات.
وكان الأهلي قد تعادل أمام أم صلال بهدف لكل منهما، في المقابل فاز الوكرة على العربي بهدفين مقابل هدف في إطار مباريات الأسبوع العشرون.
ويمتلك كل فريق العديد من اللاعبين المميزين وهو ما يشير إلى أن المباراة ستكون قوية ومثيرة، بالإضافة إلى أن المواجهة تأتي قبل نهاية البطولة بجولة واحدة وبالتالي فكل فريق سيسعى لتحقيق ما يطمح إليه.

أما في المباراة الثالثة بين قطر والسد، ينتظر أن تكون مواجهة قوية ومثيرة بسبب حاجة الفريقين للنقاط الثلاث.. فالسد يحتل المركز الثالث برصيد 41 نقطة وما زال الفريق متمسكاً بأمل المحافظة على لقبه كبطل للدوري الموسم الماضي، غير أن هذا متوقف على نتائج منافسيه الدحيل والريان في الجولتين الأخيرتين.. فيما نادي قطر في المركز التاسع وله 19 نقطة، ويحتاج إلى نقاط هذه المباراة.
وقدم السد عروضا جيدة في الفترة الحالية، وتمكن من الفوز في الأسبوع الماضي على الدحيل متصدر البطولة، الذي فاز عليه في القسم الأول، كما أن السد حقق ثلاثة انتصارات متتالية، بالإضافة إلى أنه يبحث عن تعويض خسارته التي تعرض لها أمام نادي قطر في القسم الأول.
وبالنسبة لنادي قطر فمازال الفريق في دائرة الخطر ويخشى حدوث مفاجآت في آخر جولتين يمكن أن تؤدي إلى تعقيد موقفه، لاسيما أنه لم يتمكن حتى الآن من الابتعاد عن صراع الهبوط أو لعب المباراة الفاصلة مع وصيف بطل دوري الدرجة الثانية، كما أنه ومنذ استئناف الدوري لم يتمكن نادي قطر من تحقيق أي انتصار، وتعادل في الأسبوع الماضي أمام الشحانية بدون أهداف.
أما في المباراة الرابعة بين أم صلال والغرافة، سيدخلها الغرافة الذي أمّن موقفه في المربع الذهبي باحتلاله المركز الرابع برصيد 32 نقطة، باعتبار أن نتيجته لن تؤثر على موقفه في جدول الترتيب، فيما أم صلال يحتاج بشدة إلى النقاط الثلاث فهو يحتل المركز العاشر برصيد 17 نقطة، متقدماً على الخور الحادي عشر بفارق نقطة، وعن الشحانية الثاني عشر بنقطتين، وبالتالي فخسارته مع فوز منافسيه سيجعله في موقف صعب في انتظار الجولة القادمة والأخيرة.
خامس المواجهات بين الشحانية والريان، لا بديل فيها للفريقين سوى الفوز إذا أرادا تحقيق أهدافهما، فالريان في المركز الثاني برصيد 45 نقطة متأخراً بفارق نقطة واحدة عن الدحيل المتصدر، وإذا أراد الفريق أن يحافظ على أمله في حسم الدوري لمصلحته فعليه أن يحقق الفوز في هذه المباراة ومباراة الجولة الأخيرة وينتظر تعثر الدحيل.. وبالمقابل فالشحانية في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، يحتاج إلى تحقيق الفوز ليحافظ على آماله في الهروب من الهبوط.
أما في ختام الجولة فستكون مع مواجهة الدحيل والخور، وكلاهما سيبحث عن الفوز فقط ولا شيء غيره، الدحيل في صدارة الترتيب برصيد 46 نقطة، والفوز على الخور سيجعله يقترب خطوة كبيرة نحو التتويج باللقب.. فيما الخور في المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، ويعتبر الفريق في دائرة الخطر باعتبار أن الفارق بينه وبين الشحانية الأخير نقطة واحدة فقط، وبالتالي فالفوز يعتبر هدفاً مهماً، وينتظر أن يبذل لاعبوه كل جهدهم من أجل الانتصار.

The post مواجهات قوية ومصيرية في دوري نجوم QNB appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة