مواجهة قوية بين “شباب أهلي دبي” الإماراتي و” شهر خودرو ” الإيراني

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مواجهة قوية بين “شباب أهلي دبي” الإماراتي و” شهر خودرو ” الإيراني

الدوحة – قنا :

يطمح نادي “شباب أهلي دبي” الإماراتي في تأكيد تفوقه عندما يتقابل مع شهر خودرو الإيراني غدا /الخميس/ على ستاد الجنوب في الدوحة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020.
وستكون هذه المواجهة الثانية بين الفريقين في غضون ثلاثة أيام، حيث كان “شباب أهلي دبي” قد حقق الفوز 1-0 يوم الإثنين ضمن الجولة الثالثة.. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة غدا أيضاً باختاكور الأوزبكي مع الهلال السعودي على ذات الملعب.
ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لباختاكور و3 لشباب الأهلي، في حين بقي رصيد شهر خودرو خالياً من النقاط.
وأكد جيرارد زاراغوسا مدرب شباب أهلي دبي على ضرورة تجديد الفوز أمام الفريق الإيراني، قائلا: “لقد عملنا على تعافي اللاعبين بعد المباراة الماضية، ولكن في ذات الوقت لدينا 24 لاعبا في الفريق جاهزين للعب في أي وقت.. /شهر خودرو/ فريق جيد، والآن الأمور ستكون أصعب، لأن الفريقين يعرفان بعضهما جيداً، ولكن نحن سنعمل على تنويع الخطط وتأكيد تفوقنا من جديد”.
وأوضح المدرب، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أنه يتحدث مع اللاعبين بشكل دائم “أننا يجب أن نتعامل مع كل مباراة بالتدريج، والآن نحن نفكر في مباراة شهر خودرو، ويجب أن نحقق الفوز خلالها ثم سنبدأ التفكير في المباراة التالية”.
وبخصوص المهاجم الجديد كارلوس إدواردو القادم إلى شباب الأهلي من الهلال السعودي، قال زاراغوسا إنه “لاعب رائع، وقدم مستوى ممتازا مع الهلال العام الماضي، ولهذا كنا نريد التعاقد معه، وقد قام بعمل جيد في المباراة الأولى رغم أنه عاد إلى الملاعب مؤخراً من الإصابة، ونتوقع المزيد منه في المباريات التالية”.
في المقابل، قال محمد نوازي مدرب شهر خودرو “أعتقد أن بدايتنا كانت جيدة، رغم أننا في الشوط الثاني ارتكبنا غلطة تسببت في دخول هدف في مرمانا.. في المباراة الأولى لم نكن نعرف الكثير عن شباب الأهلي، والآن أصبحنا نعرفهم بصورة أفضل بعدما لعبنا أمامهم”.
وأضاف ” ربما البعض لا يعرفون ماذا يحصل في الفريق، لدينا لاعبون شباب ولاعبون من أصحاب الخبرة، وسوف يزداد تناغم الفريق لنقدم مستوى أفضل.. شباب الأهلي فريق جيد، ونحن ندرك أنه سيكون أمامنا مباراة صعبة غداً، لكننا سنحاول ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز”.
وأوضح نوازي “في المباراة الماضية لعبنا بصورة دفاعية على عكس ما كنا نريد، رغم أننا كنا نريد أن نلعب في الوسط، ولكن خبرة وقدرات لاعبي الأهلي أجبرتنا على التراجع، وسوف نحاول التعامل بصورة أفضل مع المباراة المقبلة”.
وتقام المباريات المتبقية من دور المجموعات إلى جانب الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع في الدوحة، وذلك وفق بروتوكولات وإجراءات صحية صارمة لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد /كوفيدـ19/.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة /الأحد المقبل/، حيث يلتقي شهر خودرو مع الهلال، وشباب أهلي دبي مع باختاكور.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الهلال على شهر خودرو 2-0 وباختاكور على شباب الأهلي 2-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على شباب الأهلي 2-1 وباختاكور على شهر خودرو 3-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على باختاكور 2-1 وشباب الأهلي مع شهر خودرو 1-0.

كما يتطلع نادي /الهلال/ السعودي لحسم التأهل إلى الدور الثاني عندما يتقابل مع /باختاكور/ الأوزبكي غدا /الخميس/ على ستاد الجنوب في الدوحة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020.
وستكون هذه المواجهة الثانية بين الفريقين في غضون ثلاثة أيام، حيث كان الهلال حقق الفوز 2-1 يوم /الإثنين/ ضمن الجولة الثالثة.. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم /الخميس/ أيضا /شهر خودرو/ الإيراني مع /شباب أهلي دبي/ الإماراتي على ذات الملعب.
ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لباختاكور، و3 لشباب الأهلي، في حين بقي رصيد شهر خودرو خاليا من النقاط.
وأكد رازفان لوتشيسكو مدرب الهلال أن الأمور لم تحسم بعد في المجموعة، قائلا “كما هي العادة نريد أن نحقق الفوز في هذه المباراة، الآن الفريقان يعرفان بعضهما جيدا، وبالتالي من المهم لفريقنا أن يحافظ على تركيزه، ونحن لا زلنا في مرحلة المنافسة على التأهل، ولم تحسم الأمور بعد رغم حصولنا على 9 نقاط كاملة.. /باختاكور/ فريق ممتاز من الناحية الهجومية والدفاعية، ويمتلكون أيضا القوة البدنية، نحن من طرفنا لدينا قدرات ونريد أن نتفوق في هذه المباراة”.
وأضاف مدرب الهلال، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن “التفاصيل سيكون لها تأثير حاسم في مباراة الغد، والمحافظة على التركيز أيضا عامل مهم، وقد أثبتنا لغاية الآن أننا نمتلك التركيز، ولدينا الحافز من أجل الفوز في كل مباراة”.
وأشار إلى أنه فوجئ بمستوى الأداء في المباريات التي أقيمت في الجولة الماضية، حيث كانت هناك مباريات قوية وحافلة بالتنافس، وأظهرت هذه المباريات أن الفرق متحفزة للغاية من أجل المنافسة، وهذه المباريات أكدت أن الفرق جاهزة للمنافسة والسعي من أجل التأهل.. “أنا أحب هذه البطولة وأعتقد أنها تمنح الحافز للجميع من أجل المنافسة”.
في المقابل، قال شوتا ارفيلادزه مدرب باختاكور “لم نقم بعمل أي تغيير على برنامجنا بعد المباراة الماضية، ولقد عملنا على إعداد اللاعبين من أجل المباراة التالية أمام الهلال، وكانت تدريباتنا خفيفة وتركز على الاسترخاء”.
وأضاف مدرب باختاكور “ندرك أن كل مباراة مختلفة، ولا يمكن تكرار ذات الطريقة في كل مباراة، لكن لا يمكن مواصلة إهدار الفرص في كل مباراة، ونحن هنا لنظهر قدرتنا على اللعب على أعلى مستوى، لاعبو فريقي يمتلكون قدرات عالية في الهجوم والدفاع، وهم يلعبون بطريقة جماعية، ونحن مصممون الآن على الحصول على النقاط الثلاث”.
وقال ارفيلادزه “لا أعتقد أن دخول أهداف في مرمانا خلال الوقت بدل الضائع من الشوطين الأول والثاني في المباراة الماضية أمر يعبر عن مشكلة لدينا أو تراجع أداء اللاعبين، فالهدف الأول جاء من كرة ثابتة، والهدف الثاني جاء في وقت متأخر.. هذا المستوى من المنافسة يتطلب وجود لاعبين قادرين على حسم النتيجة في لحظة واحدة فقط مثل جيوفينكو في الركلة الحرة المباشرة”.
وتقام المباريات المتبقية من دور المجموعات إلى جانب الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع في الدوحة، وذلك وفق بروتوكولات وإجراءات صحية صارمة لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد /كوفيدـ19/.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم /الأحد/ المقبل، حيث يلتقي شهر خودرو مع الهلال، وشباب أهلي دبي مع باختاكور.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة قد شهدت فوز الهلال على شهر خودرو 2-0 وباختاكور على شباب الأهلي 2-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على شباب الأهلي 2-1 وباختاكور على شهر خودرو 3-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على باختاكور 2-1 وشباب الأهلي مع شهر خودرو 1-0.

The post مواجهة قوية بين “شباب أهلي دبي” الإماراتي و” شهر خودرو ” الإيراني appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة