مواجهة قوية غدا بين الاهلي السعودي وشباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مواجهة قوية غدا بين الاهلي السعودي وشباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا


الدوحة – قنا :

يتطلع نادي الأهلي السعودي لمواصلة التقدم اكثر في المسابقة الاسيوية عندما يتقابل مع شباب الأهلي دبي الإماراتي غدا /السبت/ على ستاد الجنوب في الدوحة، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020.
ويطمح الأهلي السعودي في استمرار تفوقه على شباب الأهلي، حيث التقى الفريقان أربع مرات في البطولة فتعادلا مرتين وفاز الأهلي مرتين، كان آخرها في نسخة 2017 خلال دور الـ16 أيضاً.
وسيكون اللقاء الخامس بينهما مختلفا هذه المرة، كونهما سيتواجهان في مباراة واحدة ولا مجال فيها للتعويض، علماً بأن الأهلي وبعدما ضمن تأهله مبكراً خسر آخر مباراتين أمام الشرطة والاستقلال.
من جهته، يطمح شباب الاهلي في التأهل إلى ربع النهائي للمرة الثانية بعد نسخة 2015 التي وصل إلى مباراتها النهائية قبل أن يخسر أمام غوانغزهو إيفرغراند الصيني.
وظهر الفريق الإماراتي بقوة بعد استئناف المنافسة، فبعد خسارتين متتاليتين في شهر فبراير الماضي، عاد بقوة وحقق فوزين على شهر خودرو الإيراني وتعادل مع باختاكور الاوزبكستاني.
ورغم انه لم يدخل شباك حارس مرماه ماجد ناصر أي هدف في آخر ثلاث مباريات، إلا أن شباب الأهلي في المقابل لم يسجل سوى هدفين متأخرين ومن لاعبين بديلين.
وتشهد المباراة مواجهة البرازيلي كارلوس إدواردو مهاجم شباب الأهلي مع الأهلي مجدداً، بعدما سبق أن لعب ضده في السعودية عندما كان في صفوف الهلال وسجل في شباكه خمسة أهداف في كافة المسابقات.
وشدد فلادان ميلوجيفيتش مدرب الأهلي على أهمية المباراة، قائلا:”هذا تحدٍ جديد في الأدوار الإقصائية، نحن نحترم كل الفرق ولا نخشى أي أحد، واللاعبون جاهزون تماماً لمباراة الغد، المباراة المقبلة مهمة جداً، كان هدفنا أن نتأهل إلى دور الـ16 ولكن الآن سنتعامل مع الأمور بالتدريج، ونأمل أن نتأهل للدور ربع النهائي”.
وأضاف المدرب:” نحن في الوقت الحالي نمر بفترات تصاعد وهبوط، وأنا أريد الاستقرار في الفريق، واجهنا عدة مشاكل في الدوري نتيجة غياب لاعبين مهمين بسبب الإصابة، حيث كنا نمر بأوقات صعبة”.
وتابع بالقول:” سعيد جدا لأن لدينا لاعبين محليين وأجانب مميزين ويمتلكون الخبرة، في المباراة الأخيرة بالدور الأول حاولنا منح الفرصة للعديد من اللاعبين الشباب الذين يمتلكون مستقبل جيد مع النادي”.
ومن جانبه قال جيراراد زاراغوسا مدرب شباب الأهلي دبي:” نحن سعداء بالتواجد في دور الـ16، مباراة الغد ستكون مهمة جداً ولكننا نمتلك الخبرة في البطولة، ونحن نتعامل مع كل مباراة على أنها نهائي، ارتحنا في الجولة الأخيرة من الدور الأول ونحن جاهزون للعب من جديد غداً”.
واشار المدرب الى ان اللعب من جولة واحدة يمكن أن يكون أمر جيد كل الفرق تعاني من التعب.
واضاف زاراغوسا “لقد وصلنا إلى هنا دون نقاط في رصيدنا، ونجحنا في الحصول على سبع نقاط في ثلاث مباريات، وهو أمر لم تفعله الكثير من الفرق.. أهم أسلحتنا هو اللاعبين أصحاب الخبرة في الفريق”.
وكان الأهلي السعودي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط للاستقلال الإيراني الثاني والشرطة العراقي.
في المقابل حصل شباب الأهلي على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، بفارق أربع نقاط خلف باختاكور الأوزبكي، في حين أنهى شهر خودرو الإيراني المنافسة دون نقاط.
وسوف يتم سحب قرعة الدور ربع النهائي يوم /الاثنين/ المقبل في الدوحة.

The post مواجهة قوية غدا بين الاهلي السعودي وشباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة