مواقع التواصل الاجتماعي في ملتقى المؤلفين

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مواقع التواصل الاجتماعي في ملتقى المؤلفين

الدوحة –  الراية:

استضاف الملتقى القطري للمؤلفين الكاتبة دلال العقيدي ضمن جلسة كاتب وكتاب الأسبوعية، وذلك لمناقشة كتابها «صناعة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي» الصادر عن دار لوسيل، في بث مباشر عبر برنامج ميكروسوفت تيمز، فيما أدار الجلسة الكاتب صالح غريب مدير البرامج بالملتقى.

بدورها قالت الكاتبة المختصة في مجال التحرير الإعلامي وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي إنها قررت إصدار هذا الكتاب إيماناً منها بأهمية المحتوى المنشور في العالم الافتراضي باعتبار أن المحتوى هو أساس العمليات في الشبكات الاجتماعية، مؤكدة وجود عدد من المشاكل في حسابات الشبكات الاجتماعية للمنظمات والمؤسسات الحكومية والخاصة، إذ أنها تعاني من سوء إدارة المحتوى الذي تنشره عبر هذه المواقع، مما قد يؤثر بشكل مباشر على اهتمام المستفيدين والمتابعين بهذه الحسابات.

ونظراً لأهمية هذا الأمر تطرقت في هذا الكتاب إلى فنون إدارة المحتوى في الشبكات الاجتماعية وكشفت عملية صناعة محتوى مميز في خطوات تبدأ من تحديد الهدف حتى إخراج المحتوى، وتعتبر هذه الخطوات خلاصة خبرتها في هذا المجال لمدة 12 سنة. وأضافت أنه لا يوجد فرد أو منظمة أو مؤسسة لديه عجز اليوم عن التواجد في مواقع التواصل الاجتماعي فالأدوات أصبحت سهلة وميسرة، لكن التحدي الحقيقي الذي يواجههم هو صناعة «المحتوى» المفيد والهادف والذي يتلاءم مع أهداف المؤسسة ويثير اهتمام المتابع في نفس الوقت.

على جانب آخر يشارك الملتقى القطري للمؤلفين بدءاً من اليوم ضمن حملة التوعوية التي تقام بالتزامن مع الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة استخدام المخدرات والاتجار غير المشروع بها يوم 26 يونيو من كل عام. ويسلط الملتقى الضوء على هذه الآفة من خلال جلسات نقاشية ومحاضرات يقدمها عدد من الخبراء والناشطين والكتاب الذين ألفوا كتباً في هذا المجال، وسيشهد اليوم الجلسة الافتتاحية للحملة، وسيتم تقديم جلسة خاصة لكل من الكاتبة والمعالجة النفسية د. شريفة العمادي والمعالجة النفسية د. موزة المالكي والاستشاري الأسري أ. أحمد البوعينين والكاتب والتربوي د. عيسى الحر بعنوان «الأسرة المتماسكة ودورها في حماية المجتمع»، أما الجلسة الثانية التي تعقد في هذا الإطار ستكون يوم غد السبت الموافق 27 يونيو بعنوان «الأسرة صمام الأمان» والتي سيقدمها الكاتب والتربوي أحمد يوسف المالكي. هذا بالإضافة إلى مزيد من الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

The post مواقع التواصل الاجتماعي في ملتقى المؤلفين appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة