نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية ينظم أولى فعاليات الرول ريس غدا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية ينظم أولى فعاليات الرول ريس غدا

الدوحة – قنا :

ينظم نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية غدا الفعالية الأولى لمنافسات الرول ريس أو ما يعرف بسباقات من ممشى في الموسم الجديد، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي.
وتأتي الفعالية التي تحظى بشعبية كبيرة بين متسابقي السيارات وعشاق السرعة، استكمالا للفعاليات الاختبارية التي استضافها النادي في الأسبوع الماضي والتي تضمنت منافسات اليوم المفتوح لمتسابقي /الدريفت/، إضافة إلى فعالية الاستعراض الحر .
ومن المقرر أن تنطلق فعالية الرول ريس في تمام الرابعة عصر غد /الخميس/، بعمليات التسجيل والفحص الفني داخل مقر النادي، حيث يتم التأكيد من قبل اللجنة الفاحصة على تواجد بعض العناصر الضرورية والتجهيزات الخاصة في السيارات المشاركة من أجل سلامة المشاركين.
وسيتم إقامة اجتماع تنويري للمتسابقين يتم الحديث فيه عن شروط المنافسة والعوامل الواجب اتباعها بالنسبة لهم، على أن يتم بعدها فتح المضمار أمام المتسابقين في تمام السادسة مساء دون أن يتم تحديد الوقت لانتهاء الفعالية، حيث سيتاح الوقت أمام جميع المتسابقين للتنافس فيما بينهم حتى ساعة متأخرة.
على صعيد آخر، سيكون عشاق منافسات سباقات السرعة سواء للسيارات أو الدراجات النارية على موعد يوم بعد غد /الجمعة/ مع منافسات اليوم المفتوح لسباقات الـ/دراج ريس/، وذلك للوقوف على جاهزية هذه السيارات والدراجات النارية قبل انطلاقة بطولة قطر الوطنية لـ/الستريت دراج/ والتي ينتظرها عشاق السرعة بشغف كبير.
وتنطلق بعد غد بتمام الساعة الرابعة عصرا عمليات التسجيل والفحص الفني المخصصة لفعالية الاختبار والتجهيز لمنافسات الدراج ريس، حيث من المقرر أن يفتتح مضمار النادي ابتداء من السادسة مساء أمام متسابقي السيارات والدراجات النارية للوقوف على جاهزيتهم قبل انطلاق بطولة قطر الوطنية للستريت دراج والمكونة من خمس جولات هذا الموسم، حيث ستقام الجولة الأولى يومي الخميس والجمعة الخامس والسادس من شهر نوفمبر القادم.
كما تعتبر بطولة الستريت دراج بمختلف فئاتها المقصد الأول لمتسابقي السيارات والدراجات النارية وتشهد سنوياً أكبر عدد من المشاركين على مستوى البطولات التي يقيمها النادي على مدار الموسم الواحد، كما يعمل النادي وباستمرار على إدخال فئات جديدة للمنافسة بغرض جذب أكبر عدد من المتسابقين.
ويشكل حرص النادي على إقامة مثل هذه الفعاليات بشكل مستمر تجسيدا للرؤية التي ينطلق منها وهي رؤية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي والمتمثلة بإبعاد السباقات عن الشوارع وجذب الشباب لممارسة هواياتهم في بيئة آمنة ومجهزة بكافة عناصر الحماية والأمان.
ووضع نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية عددا من الشروط الإلزامية قبل بدء الموسم الجديد لمراعاة كافة الوسائل والتعليمات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/.
وسمحت إدارة النادي بوجود عدد محدود من الجمهور وذلك وفق تعليمات محددة وعلى الجميع الالتزام بها، كما خصصت بوابة للجماهير تؤدي إلى المدرجات مباشرة، بينما خصصت للمتسابقين بوابة ثانية تقود إلى منطقة الفحص مباشرة كذلك تم إعطاء التعليمات بدخول المتسابق وحيداً دون وجود أي من المرافقين أو الميكانيكيين في فعالية الرول ريس بينما سيسمح لاثنين من المرافقين بالدخول مع المتسابق في اختبارات الدراج ريس وذلك لمساعدته في العمل على السيارة وتجهيزها .

The post نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية ينظم أولى فعاليات الرول ريس غدا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة