ناصر الخليفي يمثّل الدوري الفرنسيّ في المكتب الجديد للرابطة الفرنسيّة لكرة القدم

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ناصر الخليفي يمثّل الدوري الفرنسيّ في المكتب الجديد للرابطة الفرنسيّة لكرة القدم

الدوحة – الراية:

أعلن مجلسُ إدارة الرابطة الفرنسيّة لكرة القدم عن تعيين ناصر الخليفي رئيسِ باريس سان جيرمان ممثلاً لدوري الدرجة الأولى الفرنسيّ، وذلك خلال اجتماعه الذي عُقد اليوم الخميس.

وسيعمل ناصر الخليفي إلى جانب نظرائه جان بيير كايو، وجاك هنري إيرو، ولويك فيري، ووالديمار كيتا، ولوران نيكولين، وجان بيير ريفيير.، فيما تكوّن باقي التشكيل الجديد لمكتب الرابطة الفرنسيّة لكرة القدم من فينسون لابرون رئيس الرابطة، وفرانسيس غرايرئيس مُمثل دوري الدرجة الثانية، وبرنار كايازو ممثل الرابطة الأولى، وكلود ميتشي رئيس رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، وكارل أوليف ممثل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وآلان غيريني العضو المستقل، بالإضافة إلى أعضاء نقابة اللاعبين (أوليفييه لاماري، فيليب بيات، بيير ريبيليني)، ونويل لوغ رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وأرنو روجيه المدير العام التنفيذي للرابطة.

ويشغل الخليفي عدّةَ مناصب أخرى من بينها رئيسُ نادي باريس سان جيرمان الفرنسيّ، وجهاز قطر للاستثمار، والاتحاد القطري للتنس والإسكواش، ونائب رئيس الاتحاد الآسيويّ لمنطقة غرب آسيا.

وحاز الخليفي العديدَ من الجوائز والتكريمات نتيجة سنوات الخبرة الرياضية والتلفزيونية التي تميّز بها. ففي عام 2016، وصفته المجلة الرياضية الفرنسية الشهيرة “”ليكيب” بـ “الرجل الأقوى في كرة القدم الفرنسية”. وفي عام 2020، اختارته مجلة “فرانس فوتبول” ك “ أكثر شخصية مؤثرة في كرة القدم”. وفي عام 2019، تمّ انتخابُه من قبل رابطة الأندية الأوروبية كمندوب في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ليصبح بذلك أوّل آسيوي يشغل منصباً في الاتحاد.

وإلى جانب عمله في مجال الإعلام وكرة القدم، كان الخليفي سابقاً لاعب تنس محترف. فقد تمّ تصنيفه من ضمن لاعبي التنس المُحترفين، وشارك في العديد من المُباريات الدولية بين عامَي 1992 و 2002.

The post ناصر الخليفي يمثّل الدوري الفرنسيّ في المكتب الجديد للرابطة الفرنسيّة لكرة القدم appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة