ناصر الخليفي ينوه بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لبطولة قطر توتال للتنس

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ناصر الخليفي ينوه بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لبطولة قطر توتال للتنس

الدوحة – قنا :

نوه السيد ناصر الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، بالدعم اللامحدود الذي يوليه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للرياضة القطرية مما كان له أكبر الأثر في تحقيق النجاحات الباهرة التي تشهدها البطولات المقامة بدولة قطر.
وقال الخليفي في تصريح صحفي، إن تشريف سمو الأمير المفدى لمنافسات اليوم الافتتاحي من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021 في نسختها التاسعة عشرة، يمنح الدافع للجميع لمضاعفة العمل من أجل إنجاح كل البطولات التي تقام على أرض الدوحة، كما يعد أكبر دليل على الدعم الكبير الذي تلقاه رياضة التنس من قبل القيادة الرشيدة.
وأوضح أن المنافسات بدأت قوية ومثيرة جدا مع انطلاق الأدوار الرئيسية للبطولة، متوقعا أن تكون أكثر إثارة وحماسا لاسيما مع بدء مشاركة اللاعبات المصنفات الأربع في البطولة خلال مباريات الدور ثمن النهائي بعد أن جنبتهم القرعة خوض مباريات الدور الثالث.
وأعرب رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة عن دعمه للاعبتين العربيتين التونسية أنس جابر والمصرية ميار شريف باعتبارهما ممثلتين للتنس العربي في البطولة، مؤكدا أن الاتحاد سيواصل تقديم كل التسهيلات للاعبات العرب من أجل تحسين مستوياتهن وتصنيفهن.
وأكد الخليفي أن اللجنة المنظمة حريصة على توفير كافة العوامل التي تساهم في نجاح البطولة بالشكل الذي يليق بمكانة قطر العالمية في تنظيم الأحداث الرياضية، وذلك مع الالتزام الكامل باتخاذ جميع التدابير الاحترازية التي تكفل سلامة الجميع.
بدوره، أكد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، المنسق العام لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس، أن حضور وتشريف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لمنافسات اليوم الافتتاحي للبطولة يعد وساما على صدر اللجنة المنظمة ودافعا كبيرا لتحقيق أقصى درجات النجاح.
وقال زينل، في تصريح صحفي، إن الأجواء في البطولة تبدو مميزة للغاية في ظل تواجد الجمهور حتى ولو بشكل محدود في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة في مواجهة جائحة كورونا، متمنيا أن تزول تلك الجائحة وتعود الأمور إلى طبيعتها.
وشدد على حرص اللجنة المنظمة على تواجد عدد محدود من الجماهير وفق الاشتراطات المحددة من قبل وزارة الصحة، لافتا إلى عدم إقامة الفاعليات المصاحبة حتى لا تكون هناك تجمعات، فضلا عن الحفاظ بشكل كامل على سلامة الجميع.
وأوضح زينل أن البطولة تقام وفق الفقاعة الصحية، وهناك شروط سلامة كبيرة لكل المشاركين في البطولة من لاعبين أو أطقم فنية أو حكام أو حتى صبية الملاعب، فالجميع خضع لفحص كورونا، ولا توجد حالات إيجابية، متمنيا أن تستمر الأمور بهذه الطريقة حتى نهاية البطولة بدون ظهور أي حالات، خاصة أن الفحوصات ستستمر بشكل دوري على مدار أيام البطولة.
وأشار أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة إلى أن بطولة الرجال ستعقب منافسات السيدات، وقد يكون هناك تداخل في التواجد بين اللاعبين واللاعبات خاصة أن نجوم التنس الرجال سيحضرون في وقت يسبق انطلاق المنافسات، حيث سيتواجدون لأغراض التدريب في الملاعب مع الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية، علما بأنه سيتواجد فقط من يخضعون للفحص ويتواجدون في الفقاعة الصحية.
واعتبر زينل أن تواجد نخبة نجوم العالم على مستوى السيدات والرجال في بطولتي قطر للتنس يعتبر من الأمور الإيجابية، مشيرا إلى الحرص الكبير من أبرز اللاعبات على الحضور وكان هناك تأكيد من 9 من العشر الأوليات على الحضور، لكن بسبب ظروف الإصابات وكذلك الصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا حالت دون تواجد البعض، لكن في هذه النسخة يتواجد 4 من العشر الأوليات على العالم وهذا أمر كبير، بالإضافة إلى باقي المشاركات صاحبات التصنيف العالمي، وهذا يعكس قوة البطولة.
ورأى أن تواجد اللاعبة التونسية أنس جابر ومشاركتها بشكل مباشر وفق تصنيفها، وكذلك تقديم دعوة للاعبة المصرية ميار شريف، يعزز من رؤية قطر توتال للتنس من خلال تقديم الدعم والمساندة للاعبين واللاعبات العرب، معربا عن أمله في أن ينجح في المستقبل لاعب قطري أو لاعب عربي في تحقيق لقب البطولة.

The post ناصر الخليفي ينوه بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لبطولة قطر توتال للتنس appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة