ناصر العطية يفوز بالمرحلة الاستعراضية لرالي داكار الدولي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ناصر العطية يفوز بالمرحلة الاستعراضية لرالي داكار الدولي

الرياض – قنا:

فاز السائق القطري ناصر صالح العطية، اليوم، بالمرحلة الاستعراضية للنسخة 43 من رالي داكار الدولي، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية للمرة الثانية على التوالي، وذلك بمشاركة 555 متنافسا في مختلف الفئات من سائقين وملاحين، ووسط اجراءات احترازية بسبب انتشار فيروس كورونا.
وانطلق رالي داكار، الذي يشهد 12 مرحلة على مسافة 7500 كيلومتر تبدأ وتنتهي عند مدينة جدة، اليوم، بمرحلة الاستعراضية في جدة بلغ طولها الإجمالي 11 كيلومترا، وشارك فيها 288 متسابقا، وتمكن العطية من الفوز بها بعد أن سجل الزمن الأسرع في هذه المرحلة بتوقيت قدره 5 دقائق و48 ثانية لينطلق أولا إلى مسار المرحلة الخاصة الأولى يوم غد، فيما حل الجنوب افريقي براين باراجواناث في المركز الثاني، والسائق السعودي يزيد الراجحي في المركز الثالث بفارق 8 ثوان عن المركز الأول، بينما حل البولندي ياكوب برزيغونسكي في المركز الرابع متقدما على زميله برينهارد تين برينكي.
وبالفوز بالمرحلة الاستعراضية اليوم، عزز العطية رقمه في عدد الفوز بمراحل الرالي والتي تصل إلى 36 مرحلة، ومن المقرر أن يفتتح مسار المرحلة الأولى يوم غد، التي تقام في (جدة – بيشة) لمسافة تصل إلى 622 كيلومتر منها 277 كلم مرحلة خاصة، مع مسار مفتوح وسريع في بدايته، ومن ثم سيكون على المتسابقين التزام الحذر في وسطه مع ظهور الكثير من الصخور والحجارة.
وسيكون العطية أبرز المرشحين للفوز بلقب الرالي في نسخته هذا الموسم بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب الموسم الماضي لكنه حل وصيفا وبالتالي يبحث عن اللقب بقوة بحثا عن انجاز رابع في تاريخه بهذا الرالي بعد أن سبق وحقق اللقب 3 مرات في أعوام 2011 و2015 و2019.
ويواجه العطية منافسة كبيرة من الإسباني كارلوس ساينز حامل اللقب، بالإضافة الى السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل صاحب الرقم القياسي في عدد الانتصارات (13 لقبا في الدراجات والسيارات) منها 7 مرات في فئة السيارات و6 في الدراجات النارية، بالإضافة إلى مواطنه سيباستيان لوب العائد للمشاركة في رالي داكار للمرة الخامسة في مسيرته.
واستعد العطية لرالي داكار بوقت كاف حيث شارك في رالي حائل في السعودية أين توج بلقبه، فيما حل وصيفا في رالي حائل الثاني ليأتي وصيفا لبطولة كأس العالم للباها بالرغم من خوضه جولتين فقط، كما سبق وأن حقق لقب رالي الأندلس الصحراوي الذي شهد مشاركة 55 سائقا.
وأعرب ناصر العطية عن سعادته بالبداية الجيدة في رالي داكار بالفوز بالمرحلة الاستعراضية الافتتاحية، حيث قال، في تصريح صحفي عقب الفوز، “جاهزون لخوض غمار منافسات غدا.. والتطلع من أجل تحقيق الفوز بالمرحلة الأولى والحصول على دفعة معنوية اضافية لمواصلة مشوار الرالي الطويل”.
وأضاف “الأمور كانت جيدة بالنسبة لنا اليوم.. ونتمنى أن نواصل على ذلك طوال الرالي حيث تنتظرنا مراحل صعبة ومنافسة مع أبرز السائقين في العالم، ولكني لدي حماس كبير للانطلاقة القوية والوعد غدا”، مشيرا إلى أن النسخة السابقة شكلت صعوبات كبيرة بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب، ولكنه تعرض لثقوب في إطارات سيارته 11 مرة، مبديا تطلعه لخوض الرالي والفوز به.
ويمثل قطر في هذه النسخة أيضا، خليفة صالح العطية الذي يشارك للمرة الأولى في فئة تي4 (سايد باي سايد ) بصحبة ملاحه الايطالي باولوسيسكا صاحب الخبرة الكبيرة في رالي داكار، وذلك على متن سيارته (كان – ام ) من تحضير فريق الجنوب.
كما يشارك فريق قطري متكامل مكون من أحمد فهد الكواري للمرة الثانية في رالي داكار ومعه الملاح ناصر سعدون الكواري الذي يشارك للمرة الاولى وهو أول فريق قطري كاملا يشارك في داكار، وذلك على متن سيارته ياماها (YXZ) 1000 R، في فئة T4.

The post ناصر العطية يفوز بالمرحلة الاستعراضية لرالي داكار الدولي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة