نجوم العالم في طوكيو.. من يخطف الأضواء

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

نجوم العالم في طوكيو.. من يخطف الأضواء

لندن – (د ب أ):

من أبرز النجوم إلى أصغر النجوم الشبان الطموحين.. يتجمع الآلاف من الأبطال في مختلف الرياضات بالعاصمة اليابانية طوكيو بانتظار ضربة البداية الرسمية لفعاليات هذه النسخة الاستثنائية من الدورات الأولمبية.

ولكن من يستطيع خطف الأضواء بالفعل من بين هذا العدد الهائل من النجوم والأبطال خلال فعاليات أولمبياد طوكيو 2020 الذي تنطلق فعالياته غدا الجمعة وتستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل.

ومن بين آلاف النجوم المشاركين في أولمبياد طوكيو ، اختارت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) ثمانية نجوم تتوقع منهم خطف الأضواء في هذه الدورة الأولمبية ، وهم :

لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز :

أبرز لاعبات الجمباز في العالم حاليا ، والتي فازت بأربع ميداليات ذهبية وميدالية برونزية واحدة خلال دورة الألعاب الأولمبية الماضية (ريو دي جانيرو 2016) ، وتأمل في أن تصبح أول لاعبة جمباز تدافع عن لقبها في الفردي العام منذ أن نجحت فيرا كاسلافسكا في هذا عام 1968 .

وحجزت بايلز مكانها في الأولمبياد رغم ارتكاب عدة أخطاء غير معهودة خلال التصفيات الأمريكية ، وتطمح إلى استعادة أفضل مستوياتها خلال المنافسة بالدورة الأولمبية.

لاعبة التنس اليابانية ناومي أوساكا :

عندما تعود لاعبة التنس اليابانية ناومي أوساكا للعب في المنافسات الكبيرة من خلال هذا الأولمبياد في طوكيو ، ستكون كل الأنظار مسلطة عليها سواء رغبت في هذا أم لا.

وكانت أوساكا 23/ عاما/ ، الفائزة بأربعة ألقاب في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى ، انسحبت من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) بعد فرض غرامة عليها بسبب عدم التحدث إلى وسائل الإعلام.

كما اعتذرت أوساكا عن عدم المشاركة في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) لتقضي بعض الوقت مع عائلتها ، ولكنها حرصت على المشاركة في الأولمبياد.

الدراج الإيطالي فيليبو جانا :

فيليبو جانا هو الملك المتوج بلا منازع في سباق الدراجات عكس عقارب الساعة ، وسيكون المرشح الأبرز لخطف ذهبية هذا السباق ، كما سيشارك مع الفريق الإيطالي في سباق الملاحقة للفرق.

وكان جانا نجم فريق “إنيوس” ، والملقب بـ “الوحش” ، فاز بكل من سباقي عكس عقارب الساعة في سباق إيطاليا الدولي للدراجات (جيرو دي إيطاليا) هذا العام.

السباحة الأمريكية كاتي ليديكي :

يبدو من المؤكد أن السباحة الأمريكية كاتي ليديكي ستزيد من رصيدها من الميداليات الأولمبية ، والذي يبلغ حاليا ست ميداليات ، وذلك من خلال مشاركتها الثالثة في الدورات الأولمبية.

وتألقت ليديكي خلال التصفيات الأمريكية ، ويتوقع أن تخوض المنافسة في ستة سباقات خلال الأولمبياد ومن بينها سباق 1500 متر ، الذي يدرج في الالأولمبياد للمرة الأولى ، والذي تبدو فيه ليديكي بلا منافس حقيقي.

العداءة الجامايكية شيلي آن فريزر برايس :

أرسلت العداءة الجامايكية المخضرمة شيلي آن فريزر برايس 34/ عاما/ إنذارا لمنافسيها في الوقت المناسب عندما قطعت مسافة سباق 100 متر في 63ر10 ثانية خلال حزيران/يونيو الماضي وهو ثاني أفضل زمن للسباق بعد زمن العداءة الراحلة فلورنس جريفيث جوينر.

وكانت فريزر برايس فازت بذهبية السباق في كل من دورتي الألعاب الأولمبية ببكين 2008 ولندن 2012 .

الملاكمة الهندية ماري كوم :

تعود الملاكمة الهندية المخضرمة ماري كوم 38/ عاما/ ، الفائزة باللقب العالمي ست مرات سابقة والفائزة ببرونزية في أولمبياد لندن 2012 ، للبحث عن لكمات جديدة.

ونشأت كوم في منطقة ريفية نائية حتى أصبحت عضوا بالبرلمان كما أنها أم لثلاثة أبناء ونجمة للنوايا الحسنة في بلادها.

لاعب الجودو الفرنسي تيدي رينيه :

يخوض لاعب الجودو الفرنسي تيدي رينيه 32/ عاما/ منافسات وزن فوق 100 كجم للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في دورتي ألعاب أولمبية سابقة.

وفاز رينيه بلقب العالم لهذا الوزن عشر مرات خلال مسيرته الرياضية الحافلة. وقد يصبح النهائي المتوقع بينه وبين الياباني هاراساوا هيسايوشي من بين أبرز اللحظات في الأولمبياد.

لاعب القفز بالزانة الأمريكي أرماند دوبلانتيس :

يمثل الأمريكي أرماند دوبلانتيس (موندو) ، المولود بالسويد ، علامة بارزة في مسابقة القفز بالزانة ، وهو المرشح الأول وبقوة لذهبية المسابقة في أولمبياد طوكيو.

وحقق موندو رقما قياسيا عالميا جديدا للمسابقة داخل القاعات في العام الماضي مسجلا 18ر6 متر قبل أن يحطم رقم الأسطورة سيرجي بوبكا المسجل خارج القاعات منذ 26 عاما بتسجل 15ر6 متر وذلك في لقاء روما ضمن منافسات الدوري الماسي.

The post نجوم العالم في طوكيو.. من يخطف الأضواء appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة