هيئة تنظيم مركز قطر للمال تمنع شركة خدمات مالية من مزاولة الأعمال

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

هيئة تنظيم مركز قطر للمال تمنع شركة خدمات مالية من مزاولة الأعمال

الدوحة – قنا :

أصدرت هيئة تنظيم مركز قطر للمال، مذكرة رقابية بحق شركة الخدمات المالية الدولية (قطر)، منعت بموجبها الشركة من مزاولة الأعمال أو تقديم الخدمات لأي عملاء جدد، مع استمرارها في تقديم الخدمات الحالية وفقا لسياستها المتبعة والخاصة بالعملاء القائمين لديها.
وشركة الخدمات المالية الدولية International Financial Services (Qatar) LLC هي شركة مصرح لها بمزاولة أعمال وساطة التأمين في مركز قطر للمال، وقد تم إصدار المذكرة الرقابية بحقها بموجب إحدى مواد أنظمة الخدمات المالية الخاصة بالمركز.
وأوضحت هيئة التنظيم، في بيان بهذا الصدد أن المذكرة دخلت حيز التنفيذ فور صدورها، وأن هذا الإجراء يأتي نتيجة تعذر تلبية الشركة لمعايير الملاءمة والأهلية الصادرة عن الهيئة.
وأكدت الهيئة التزامها بعدم الكشف عن المزيد من المعلومات حاليا نظرا لاستمرار التحقيقات في ممارسات الشركة المذكورة.
يشار إلى أن هيئة تنظيم مركز قطر للمال هي كيان رقابي مستقل تأسس في عام 2005 بموجب المادة رقم (8) من قانون مركز قطر للمال، وتتولى الرقابة على الشركات التي تقدم الخدمات المالية في مركز قطر للمال أو منه، كما تملك مجموعة كبيرة من الصلاحية الرقابية الخاصة بالتصريح للشركات والأفراد والإشراف عليها وفرض العقوبات عند الضرورة.
وتمارس هيئة التنظيم أعمالها الرقابية وفقا لمعايير قانونية عالمية، تمت صياغتها عن قرب وفقا لنماذج القوانين المعتمدة في المراكز المالية العالمية.

The post هيئة تنظيم مركز قطر للمال تمنع شركة خدمات مالية من مزاولة الأعمال appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة