وزارة التعليم تؤكد على نجاح خطة التعليم المدمج في خفض المخاطر المرتبطة بعدوى كورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

وزارة التعليم تؤكد على نجاح خطة التعليم المدمج في خفض المخاطر المرتبطة بعدوى كورونا

الدوحة – الراية 

​تؤكد وزارة التعليم والتعليم العالي أن خطة التعليم المدمج التي اعتمدتها لهذا العام الدراسي تسير وفقا لما هو مخطط له مع التزام كافة المدارس في القطاعين العام والخاص بالإجراءات الاحترازية اللازمة والمعايير الصحية التي تم وضعها لضمان سلامة الطلبة والكادر التدريسي والإداري من عدوى فيروس كورونا (كوفيد-19).

وتوضح الوزارة أن العملية التعليمية في المدارس التي انطلقت في الأول من شهر سبتمبر الجاري عن طريق التعليم المدمج، تحظى بنجاح وساهمت إلى حد كبير في تقليل الاختلاط في المدارس وبالتالي خفض المخاطر المرتبطة بعدوى كورونا.

وتنوه الوزارة في هذا السياق أن هناك عددا محدودا من الاصابات بالفيروس في البعض من  المدارس  وتم التعامل معها وفقا للبرتوكول والإجراءات المتبعة في هذا الشأن، ومن ضمنها عدم حضور الطلبة الى الصف المدرسي الذي تظهر فيه أي حالة إيجابية وكذلك اجراء مسحات للكشف عن الفيروس من قبل وزارة الصحة العامة.

وتؤكد الوزارة على انه في حال اغلاق أي صف في مدرسة ما، سيتم ابلاغ أولياء أمور طلبة الصف برسائل من ادارة المدرسة وكذلك في حال اغلاق المدرسة بكاملها، كما أنه في حال حدوث أي ارتفاع سيتم تعليق الدراسة في الفصول الدراسية أو المدرسة بحسب الأحوال وتحويل الطلبة للدراسة عن بعد.

كما تطمئن الوزارة أولياء الأمور بأن هناك فرق عمل تقوم بمراقبة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في المدارس، وكذلك اجراء الفحوصات بصورة استباقية للطلبة والمدرسين والكادر الإداري ويتم اخضاع من تثبت اصابتهم للإجراءات الطبية المتبعة، مع تعزيز التنسيق بين جميع الجهات المعنية.

وتجدد الوزارة دعوتها لأولياء الأمور وأفراد المجتمع الكرام إلى عدم الالتفاف حول الشائعات الهادفة الى ارباك العملية التعليمية، والرجوع الى المصادر الموثوقة لمعرفة آخر المستجدات والتطورات والوضع الحالي المتعلق بفيروس كورونا في دولة قطر.

The post وزارة التعليم تؤكد على نجاح خطة التعليم المدمج في خفض المخاطر المرتبطة بعدوى كورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة