وزارة التعليم تعلن عن التوجه العام للوزارة في المرحلة التعليمية القادمة للمدارس الحكومية والخاصة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

وزارة التعليم تعلن عن التوجه العام للوزارة في المرحلة التعليمية القادمة للمدارس الحكومية والخاصة

الدوحة – الراية

​أعلن السيد محمد البشرى الاستشاري الإعلامي لمكتب الوزير، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم مع الدكتور عبد اللطيف الخال رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس كوفيد-19 ورئيس قسم الأمراض المعدية بمؤسسة حمد الطبية، عن مجموعة من القرارات التي اتخذتها الوزارة بناء على التقييم اليومي لنظام التعلم المدمج منذ العودة للمدارس في الأول من سبتمبر الجاري، وبعد التنسيق المباشر والمستمر مع وزارة الصحة العام:

  1. استمرار تطبيق نظام التعلم المدمج في المدارس الحكومية والخاصة، مع الحفاظ على نسبة الاشغال المعتمدة (30%)، والاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية المصاحبة.
  2. سيتم تخيير أولياء الأمور بداية من الأسبوع القادم، بين الاستمرار في مسار التعلم المدمج أو التحول إلى التعلم عن بعد كليا، لضبط آليات الحضور والشرح داخل الصف المدرسي.
  3. التأكيد على تسجيل حضور الطلبة ورصد أيام الغياب سواء في التعليم المدمج أو التعلم عن بعد.
  4. التأكيد على إلزامية حضور الطلبة عند أداء الاختبارات.

كما أضاف البشري أن الوزارة تود توضيح بعض النقاط الهامة لمختلف أطراف المجتمع والمجتمع التربوي:

  •  تهيب الوزارة باتخاذ الحيطة والحذر وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في الحياة اليومية، حفاظا على أنفسهم وذويهم وأيضا لضمان استمرار العملية التعليمية بلا معوقات.
  •  تؤكد الوزارة على أن البيئة المدرسية هي أكثر أمانا، حيث وبالتقصي عن بؤر الإصابات التي ظهرت في بعض المدارس والفصول عبر بروتوكولات وزارة الصحة العامة، تبين حدوثها خارج هذه المدارس وأن المصابين تسببوا في نقل العدوى للمجتمع المدرسي.
  • تؤكد الوزارة على تطبيق برتوكول متبع في حالات اكتشاف أي إصابة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة، ومن ضمنها التوجيه بعدم حضور الطلبة الى الصف المدرسي الذي تظهر فيه أية حالة إيجابية ودعوتهم الى إجراء مسحات للكشف عن الفيروس من قبل وزارة الصحة العامة.
  • تشدد الوزارة على انه في حال إغلاق صف في مدرسة ما، يتم ابلاغ أولياء أمور طلبة الصف برسائل من ادارة المدرسة.
  • في حال تم إغلاق المدرسة بكاملها سيتم الإعلان عن طريق الوزارة وذلك وفق البروتوكول المتبع حاليا.
  • تؤكد الوزارة أنه في حال حدوث أي ارتفاع في عدد الاصابات تتم التوصية بتعليق الدراسة في الفصول أو المدرسة وتحويل الطلاب للدراسة عن بعد.
  • تجدد الوزارة دعوتها لأفراد المجتمع إلى عدم الالتفاف للشائعات والرجوع الى المصادر الموثوقة لمعرفة آخر المستجدات والتطورات، حول وضع المنظومة التعليمية في ظل انتشار كوفيد- 19.

وقام البشري خلال المؤتمر الصحفي بعرض جهود الوزارة لاستمرار تعلم الطلبة في ظل جائحة كورونا، وعرض مختلف الإجراءات الاحترازية التي عممتها الوزارة على جميع المدارس الحكومية والخاصة قبل بدء دوام الطلبة وخلال دوامهم.

The post وزارة التعليم تعلن عن التوجه العام للوزارة في المرحلة التعليمية القادمة للمدارس الحكومية والخاصة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة