وزارة التعليم والتعليم العالي تدشن “مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنات” سبتمبر المقبل

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

وزارة التعليم والتعليم العالي تدشن “مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنات” سبتمبر المقبل

الدوحة – قنا:

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي اليوم، عن تدشين “مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنات” في شهر سبتمبر المقبل للعام الأكاديمي 2020 /2021 م، والتي ستعد إحدى المدارس الرائدة في دولة قطر في مجالي التعليم التقني والأكاديمي للبنات.
وخصصت وزارة التعليم والتعليم العالي لمدرسة قطر التقنية الثانوية للبنات ثلاثة تخصصات تقنية لتتناسب مع الفئة المستهدفة “البنات” وأيضا تلبي متطلبات سوق العمل القطري وهي: تكنولوجيا المعلومات (هندسة الشبكات)، فني مختبرات (أخذ وقياس العينات المختبرية)، وفني الإلكترونيات والاتصالات.
وتهدف المدرسة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الفنية من الإناث ورفدها لقطاعات الدولة كافة، وتقطير الوظائف الفنية للإناث، وضمان تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال التعليم التقني والمهني من خلال توفير فرص تعلم منصفة للجميع.
وتستهدف المدرسة المزمع افتتاحها في مطلع العام الدراسي جميع الطالبات القطريات وبنات القطريات ومواليد قطر، ممن أنهين الصف التاسع وبحسب سياسة القبول المعتمدة من وزارة التعليم والتعليم العالي، على أن تبدأ جميع الفئات المشاركة في البرنامج من الصف العاشر، حيث تعتمد النظام التعليمي الصباحي بشقيه الأكاديمي والتقني التخصصي.
وستعمل المدرسة على رعاية الطالبات ليكن متميزات أكاديميا وتقنيا، عن طريق تطبيق المناهج الأكاديمية والتقنية ذات المعايير الدولية، وذلك من خلال استخدام طرائق التدريس التفاعلية، والوسائل التعليمية ذات الجودة العالية في بيئة تعليمية آمنة ومحفزة تكون فيها الطالبة محور العملية التعليمية.

The post وزارة التعليم والتعليم العالي تدشن “مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنات” سبتمبر المقبل appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة