وزارة التعليم والتعليم العالي تطلق منتدى التعليم الافتراضي في الثالث من أبريل المقبل

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

وزارة التعليم والتعليم العالي تطلق منتدى التعليم الافتراضي في الثالث من أبريل المقبل

الدوحة – قنا:

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن تنظيم “منتدى التعليم الافتراضي” في الثالث من أبريل المقبل -عن بعد – وذلك بمشاركة نخبة من المختصين والأكاديميين من داخل وخارج قطر.
وقالت الدكتورة رانيا مطلق البكور رئيسة اللجنة العلمية بالمنتدى في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن المنتدى الذي يستمر يوما واحدا سيقام تحت شعار (رؤى وتطلعات تتجاوز التحديات)، حيث انتهت اللجنة التنظيمية من الفرز الفني للمشاركات وإرسال جميع المشاركات المقبولة للجنة العلمية.
وأوضحت أن اللجنة استقبلت 102مشاركة من عدة دول عربية وأجنبية وتم فرزها فنياً حيث تنوعت مواضيعها بين التنمية المستدامة واستشراف المستقبل. وتعالج المشاركات 5 محاور مختلفة جميعها تتعلق بما يخص ما بعد جائحة فيروس /كورونا/ وأهداف التنمية المستدامة وهي: “دمج التعليم من أجل التنمية المستدامة” و”مواءمة مخرجات التعليم بما يراعي متطلبات سوق العمل” و”رؤى جديدة حول التعليم المبكر” والمحور الرابع حول “دور الإشراف والقيادة التربوية في تعزيز التنمية المستدامة” والمحور الخامس حول “الشراكة المجتمعية في التعليم من أجل تحقيق التنمية المستدامة”.
وأشارت إلى أن اللجنة العلمية للمنتدى تتكون من 11 عضوا من مختلف الإدارات والتخصصات المتنوعة والذين حرصوا على مراعاة المعايير العالمية في المنتدى مثل الحداثة والتجديد والارتباط بالأهداف الأساسية والمحاور المرسومة.
ولفتت إلى أن المنتدى يتكون من 30 جلسة تشمل محاضرات وورش عمل، موضحة أن منتدى التعليم الافتراضي يعد فرصة كبيرة للباحثين والمتخصصين من مختلف دول العالم للمشاركة بالأوراق البحثية والمحاضرات المتنوعة وفرصة لجميع رواد قطاع التعليم بدولة قطر وأولياء الأمور للانضمام والاستفادة من المشاركات الدولية والمحلية.
وبينت أن المنتدى سيمنح فرصا للمشاركين والجمهور في التفاعل مع بعضهم البعض حيث يتم بث الورش والمحاضرات مباشرة عبر تقنية الاتصال المرئي وستكون المشاركات مطروحة عبر المنصة الالكترونية للمنتدى بعد انتهائها.
يشار إلى أن إجمالي المشاركات التي وصلت للجنة العلمية من داخل وخارج دولة قطر بلغت 102 مشاركة من بينها 81 مشاركة مقبولة باللغة العربية و21 مشاركة مقبولة باللغة الإنجليزية بينما بلغ إجمالي المشاركات التي تم رفضها فنيا 86 مشاركة باللغتين العربية والإنجليزية.

The post وزارة التعليم والتعليم العالي تطلق منتدى التعليم الافتراضي في الثالث من أبريل المقبل appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة