وزارة الدفاع الألمانية تعلن حالة التأهب العسكري للكوارث والرئيس الألماني يعتزم التوجه إلى المناطق المنكوبة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

وزارة الدفاع الألمانية تعلن حالة التأهب العسكري للكوارث والرئيس الألماني يعتزم التوجه إلى المناطق المنكوبة

برلين – (د ب أ):

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية حالة التأهب العسكري للكوارث بسبب كارثة الفيضانات في غرب ألمانيا.

وقال متحدث باسم الوزارة اليوم الجمعة في برلين إن الوزيرة أنيجريت كرامب-كارنباور اتخذت هذا القرار، وأضاف: “هذا يعني أن جهات صنع القرار ستنتقل إلى حيثما يتم الاحتياج إليها، على سبيل المثال، يمكن لقائدة وحدة في الموقع أن تقرر الآن ما إذا كان يمكن توفير مركبة انتشال عسكرية أو شاحنة عسكرية أو مولد كهرباء عندما يصبح متاحا”.

وأضاف المتحدث: “أعتقد أنه في مثل هذه الأوضاع تعتبر اللامركزية مهمة للغاية وحاسمة أيضا لنجاح الإجراءات”.

وبحسب وزارة الدفاع، تم نشر أكثر من 850 جنديا في المناطق المنكوبة والعدد آخذ في الازدياد.

وقال المتحدث إن الصور من منطقة الكارثة صادمة للغاية، وأضاف: “الجيش الألماني يدعم بالطبع المساعدين الآخرين، سواء كانوا من الوكالة الألمانية للإغاثة التقنية أو رجال الإطفاء أو الشرطة أو غيرهم”، مضيفا أنه سيُجرى الاهتمام الآن بتوفر المواد المتاحة على مستوى ألمانيا لإغاثة المناطق المنكوبة، مشيرا إلى أنه صدرت تعليمات لكافة القوات على مستوى ألمانيا بتوفير المعدات الكبيرة اللازمة.

ولم ترغب الحكومة الألمانية في تقييم عملية الإغاثة، التي تتولى قيادتها الولايات والمقاطعات. وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة، مارتينا فيتس، إنه بالنظر إلى الوضع المأساوي في المناطق التي غمرتها الفيضانات، فإن الوقت الحالي ليس هو الوقت المناسب للحديث عن تغييرات محتملة في اختصاصات الإغاثة في حالات الكوارث.

وأضافت فيتس: “يبقى أن نرى ما هي الاستنتاجات التي يمكن استخلاصها من الأحداث الجارية في وقت ما”، مؤكدة أن أول شيء يجب فعله الآن هو ضمان سلامة المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الاتحادية لا تتمتع باختصاصات مباشرة في السيطرة على الكوارث في وقت السلم، ولكن يمكنها المساعدة بقوات إغاثة ومواد بناء على طلب الولايات.

كما أعلن الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير اليوم الجمعة إنه يعتزم التوجه “في الوقت المناسب” إلى  المناطق المنكوبة جراء كارثة الفيضانات في غرب ألمانيا.

وقال شتاينماير: “سأحصل على صورة للوضع على الأرض وقبل كل شيء سأسعى لإجراء محادثات مع أفراد الإغاثة والمتضررين”، واصفا الفيضانات والوفيات العديدة بأنها مأساة.

وأعرب الرئيس عن ذهوله من الوضع، معربا عن مواساته للعائلات الثكلى، وقال: “مصيركم أثر في قلبي”.

ودعا شتاينماير إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمكافحة تغير المناخ والحد من مثل هذه التقلبات الجوية المتطرفة، مؤكدا أن ما يهم في الوقت الحالي هو التضامن والدعم السريع لضحايا الفيضانات، وقال: “بلادنا تقف متحدة في وقت الأزمة”.

وذكر الرئيس أنه بمجرد انحسار المياه سيتضح المدى الحقيقي للكارثة، مؤكدا أهمية أن يستمر الناس في المناطق التي غمرتها الفيضانات في تلقي الدعم حتى عندما لا تهيمن صور الكارثة على الأخبار، وقال: “دعونا لا نخذل آمالهم”.

The post وزارة الدفاع الألمانية تعلن حالة التأهب العسكري للكوارث والرئيس الألماني يعتزم التوجه إلى المناطق المنكوبة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة