وزارة الصحة تدعو أولياء الأمور إلى تطعيم أطفالهم ضد كورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

وزارة الصحة تدعو أولياء الأمور إلى تطعيم أطفالهم ضد كورونا

الدوحة ـ الراية:
دعت وزارة الصحة العامة، أولياء الأمور إلى الحرص على تطعيم أطفالهم بعمر 12 عامًا فما فوق باللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد-19 وذلك تزامنًا مع استعداد المدارس لبدء العام الدراسي الجديد.



وأكدت الوزارة على ضرورة تطعيم الأطفال بعمر 12 عامًا فما فوق ضد كوفيد-19، مشيرة إلى حصول 7 من كل 10 أطفال ممن تبلغ أعمارهم من 12 ـ 17 عامًا في قطر على الجرعة الأولى من اللقاح على الأقل، ولم يتم رصد أي أعراض جانبية رئيسية لديهم.

وقالت: “إنه على الرغم من أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة في حال إصابتهم بعدوى كوفيد-19 مقارنة بكبار السن، لكنهم لا يزالون عرضة للعدوى والإصابة بأعراض المرض بما في ذلك الإصابة طويلة الأمد بكوفيد-19
وأشارت عبر “إنفوجراف” على حسابها الرسمي في “تويتر” إلى أن الأطفال غير المُطعمين أكثر عرضة للإصابة بكوفيد-19 ونقل الفيروس لأفراد الأسرة الأكثر عرضة لمخاطر هذا المرض.
وتابعت “يُعد متحور دلتا من فيروس كوفيد-19 الذي يوجد الآن في قطر، وغالبية دول العالم أكثر قابلية للانتقال وسببًا في الإصابة بالأعراض الشديدة بالمقارنة مع السلالات الأخرى من الفيروس”.
وشددت وزارة الصحة العامة على أنه كلما زاد عدد الأطفال المُطعمين بشكل كامل بجرعتي اللقاح، كلما كانت البيئة التدريبية آمنة أكثر.

The post وزارة الصحة تدعو أولياء الأمور إلى تطعيم أطفالهم ضد كورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة