وزير التجارة : تأثير الجائحة على الاقتصاد العالمي لن يتفاقم على الأرجح

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

وزير التجارة : تأثير الجائحة على الاقتصاد العالمي لن يتفاقم على الأرجح

دبى – رويترز:

قال سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة إن تأثير جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي لن يتفاقم على الأرجح رغم وجود موجة إصابات ثانية، وتوقع تعافيا بين التدريجي والسريع.
وأصيب ما يربو على 29 مليونا في جميع أنحاء العالم بالفيروس وتوفي ما يقرب من مليون. وفرضت الحكومات قيودا صارمة وأغلقت الشركات للحد من انتشار الفيروس.
وقال وزير التجارة والصناعة علي بن أحمد الكواري لرويترز عبر الهاتف “أعتقد أننا شهدنا بالفعل الأثر (الاقتصادي) (للوباء). هل سيزداد الأمر سوءا؟ لا أعتقد ذلك”.
وأردف قائلا “إنه عالم مختلف اليوم عما كان عندما بدأ الوباء”.
وأضاف أن الحكومات مستعدة اليوم بشكل أفضل مما كانت عليه عندما بدأ الفيروس إذ أنها استثمرت في تعزيز قطاعاتها الصحية واقتصاداتها.
وكبد الوباء الاقتصاد العالمي خسائر فادحة حيث انهار الناتج الاقتصادي وتراجعت الأسواق المالية بشدة في البداية وسط القيود على السفر والترفيه ومظاهر الحياة الاجتماعية.
وأدت موجة إصابات جديدة من أستراليا إلى إسرائيل إلى تجدد حالة عدم اليقين بشأن موعد تعافي الاقتصاد العالمي من الفيروس الذي تسبب في شبه توقف للعديد من الصناعات.
وقال الكواري إنه يتوقع أن يكون التعافي أسرع من التعافي التدريجي لكنه أبطأ من التعافي السريع، رغم أنه حذر من أن ذلك سيعتمد على موعد التوصل إلى لقاح للوقاية من الفيروس.
وأضاف “أعتقد أننا سنرى تعافيا بين السريع والتدريجي”.

The post وزير التجارة : تأثير الجائحة على الاقتصاد العالمي لن يتفاقم على الأرجح appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة