وزير الخارجية الأردني يبحث مع المفوض العام لـ”الأونروا” تحضيرات عقد مؤتمر دولي لدعم الوكالة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

وزير الخارجية الأردني يبحث مع المفوض العام لـ”الأونروا” تحضيرات عقد مؤتمر دولي لدعم الوكالة

عمان ـ قنا :

بحث السيد أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، اليوم، مع السيد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/، التحضيرات الجارية بالتنسيق مع مملكة السويد لعقد المؤتمر الدولي لدعم الوكالة الأممية.
وأكد الجانبان، خلال اللقاء، أهمية هذا المؤتمر في اعتماد استراتيجيات وخطط فاعلة ومستدامة لضمان استمرار دعم الوكالة، وحشد الدعم السياسي والمالي اللازم لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني في المجالات الصحية والإغاثية والتعليمية، بالإضافة إلى أكثر من 560 ألف طالبا وطالبة في مدارس /الأونروا/ في مناطق عملها الخمس وفق تكليفها الأممي.
وشدد الصفدي على ضرورة استمرار التشاور مع الشركاء الدوليين لتوفير الدعم السياسي والمالي المستدام لـ/الأونروا/ وفقا لآليات تمويل مالي طويلة الأمد تمكنها من الاستمرار بتقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين بكفاءة دون انقطاع، مؤكدا أهمية قرار الولايات المتحدة استئناف الدعم للوكالة الذي سيسهم في تلبية احتياجاتها لتتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها.
واتفق الجانبان أيضا على استمرار التنسيق والتشاور ثنائيا ومع مملكة السويد حول سبل حشد الدعم الدولي اللازم لتمكين الوكالة من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين كركيزة أساسية للاستقرار والأمن الإقليميين.

The post وزير الخارجية الأردني يبحث مع المفوض العام لـ”الأونروا” تحضيرات عقد مؤتمر دولي لدعم الوكالة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة