وزير الدفاع التركي: لم ولن نسمح لأحد بسلب حقوقنا في شرق المتوسط

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

وزير الدفاع التركي: لم ولن نسمح لأحد بسلب حقوقنا في شرق المتوسط

أنقرة – قنا:
أكد السيد خلوصي أكار وزير الدفاع التركي اليوم، أن بلاده “لم ولن تسمح لأحد بسلب حقوقها في منطقة شرقي المتوسط”، محذرا من إقدام أي طرف على اتخاذ خطوات في هذا الاتجاه.

وقال أكار ،خلال اجتماعه مع قادة الجيش التركي عبر الفيديو، “نحذر من ينوي الإقدام على خطوات تفوق قوته وقدرته في شرق المتوسط بأننا لم ولن نسمح لأحد بسلب حقوقنا”، مشيرا إلى أن أنقرة تنتظر من اليونان الالتزام بكل ما يتطلبه القانون الدولي حيال الوضع في شرقي المتوسط، مبينا أهمية اعتراف الجميع بحقوق الأتراك واستقلالهم وسيادتهم في الشطر الشمالي من جزيرة قبرص المقسمة.

وأبرز أن بلاده منفتحة على التفاوض والحوار، وتؤيد الحل السياسي، وتحترم قانون البحار على أساس تقاسم يتوافق مع القانون الدولي والإنصاف والعدل والأخلاق.
وعلى صعيد متصل، أكد وزير الدفاع التركي أن كافة سفن التنقيب التركية تجري دراسات فنية وعلمية في منطقة شرقي المتوسط، لافتا إلى أنه يتم القيام بحمايتها كي لا يتعرض لها أحد.

وشدد أكار على ضرورة أن تكون الأطراف الأخرى موضوعية، وتتخذ موقفا منصفا في مثل هذه القضايا ، قائلا إنه “ينبغي عليهم العلم بأن النهج المنحاز وغير الحيادي والمبني على أحكام مسبقة لن يؤدي إلى نتيجة.. وإن كانوا يريدون السلام بالفعل فعليهم اتباع نهج موضوعي، ويجب أن يدركوا أن البقاء على مسافة واحدة من الطرفين يمكن أن يؤدي إلى نتيجة”.

وكانت تركيا قد جددت دعوتها، في نهاية سبتمبر الماضي، لعقد مؤتمر إقليمي لمناقشة المشاكل القائمة في شرقي البحر المتوسط، وبحث سبل حلها، حيث تشهد المنطقة توترا إثر مواصلة اليونان وبعض بلدان المنطقة، اتخاذ خطوات أحادية بخصوص مناطق الصلاحية البحرية بهذه المنطقة الغنية بالغاز.

The post وزير الدفاع التركي: لم ولن نسمح لأحد بسلب حقوقنا في شرق المتوسط appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة