وزير الصحة العامة تفتتح مركز جنوب الوكرة الصحي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

وزير الصحة العامة تفتتح مركز جنوب الوكرة الصحي

الدوحة – قنا:

أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، أن خطة افتتاح عدد من المراكز الصحية الجديدة في الدولة هدفها تلبية الاحتياجات المتزايدة للجمهور من خدمات الرعاية الصحية الأولية مع مراعاة التوزيع الجغرافي والكثافة السكانية لكل منطقة يتم افتتاح مركز صحي بها.
وأضافت سعادتها لدى افتتاحها، اليوم، مركز جنوب الوكرة الصحي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، أن وزارة الصحة العامة تعمل من أجل ضمان حصول كافة المرضى على الرعاية الصحية في الوقت والمكان المناسبين مع تحسين تجربة المراجعين وتعزيز سلامتهم، مع التطوير المستمر لنوعية الخدمات المقدمة لمواكبة احتياجات المرضى بأفضل وأعلى معايير الجودة.
ونوهت إلى أن الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية تلتزم بتمكين المريض من الحصول على خدمات رعاية صحية أولية ذات جودة عالية بشكل أسرع، مما يحوز على مستوى رضا المرضى والمراجعين.
من جانبها أشارت الدكتورة مريم عبدالملك، مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، إلى أنه تم تزويد المركز الجديد بجميع المتطلبات اللازمة لتقديم مستوى متميز من الخدمات الصحية والطبية على الوجه الأمثل.
وأوضحت أن توزيع الخدمات في المراكز الصحية يتم وفق الخطط الموضوعة وبما يتماشى مع الاستراتيجية المؤسسية والرؤية المستقبلية واحتياجات المرضى والمراجعين، منوهة إلى أن مركز جنوب الوكرة الصحي تم تنفيذه طبقا لأعلى المعايير المعتمدة للمنشآت الصحية ووفقا للمعايير الدولية، ليحقق معايير الاستدامة المطلوبة ويضمن شمولية وتكامل الخدمات.
وبافتتاح مركز جنوب الوكرة الصحي وصل عدد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية إلى 28 مركزا صحيا، موزعة في جميع مناطق الدولة، علما أنه سيتم توزيع العديد من المراجعين بالمنطقة على المركز الجديد، الأمر الذي سينعكس إيجابا على حجز المواعيد، خاصة على العيادات التخصصية.
وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز 5000 فرد في السنة الأولى لتزداد تدريجيا إلى 10,000 فرد.
ويستقبل المركز الجديد المرضى خلال أوقات العمل الرسمية المعتمدة من السابعة صباحا وحتى الحادية عشرة مساء من الأحد إلى الخميس.
ويقع مركز جنوب الوكرة الصحي على مساحة تبلغ نحو 3000 متر مربع، ويتضمن 9 عيادات، والعديد من المرافق والخدمات المساندة الأخرى.
وتم الأخذ في الحسبان عند تصميم المركز الصحي أن يتسم بالطابع التراثي القطري، وبما يتطابق مع أعلى معايير الأمان العالمية في مجال الحريق، فضلا عن المباني الخضراء والاستدامة، ومراعاة تصميمه الهندسي لاستيعاب التقنيات المستقبلية الحديثة في مجال التجهيزات الطبية، ومتطلبات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
جدير بالذكر أن تصميم المراكز الصحية الجديدة جاء طبقا لأعلى معايير الجودة والأمان وبما يتوافق مع معايير المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (GSAS)، حيث تم الأخذ في الاعتبارات التصميمية والتشغيلية، ما يلزم لتحقيق جودة بيئية بمعدل 3 نجوم من حيث توفير الطاقة والحفاظ على البيئة.

The post وزير الصحة العامة تفتتح مركز جنوب الوكرة الصحي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة