يونيسيف: عدد الأطفال المصابون بسوء التغذية في اليمن قد يرتفع إلى 2.4 مليون

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

يونيسيف: عدد الأطفال المصابون بسوء التغذية في اليمن قد يرتفع إلى 2.4 مليون

صنعاء -قنا:

 حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة /يونيسف/ من أن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في اليمن قد يرتفع إلى 2.4 مليون خلال الستة الأشهر المقبلة بسبب النقص الهائل في تمويل المساعدات الإنسانية.

وذكر تقرير أصدرته المنظمة هنا اليوم أن نسبة عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الوخيم والمهدد للحياة دون سن الخامسة في اليمن قد ترتفع إلى 20 بالمئة، أي ما يقرب من نصف عدد الأطفال في هذا العمر.. منبها إلى أن عدد 6.600 طفل إضافي دون سن الخامسة قد يتعرضون للموت لأسباب يمكن الوقاية منها، وذلك مع حلول نهاية العام الحالي بزيادة قدرها 28 بالمئة.

وناشدت المنظمة الأممية، بحسب التقرير، منحها 461 مليون دولار لاستجابتها الإنسانية التي تمول حاليا 39 بالمائة منها فقط، إضافة إلى 53 مليون دولار لاستجابتها لمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي تمول 10 بالمائة منها فقط.

ولفت التقرير إلى أنه “إذا لم تتلق المنظمة تمويلا عاجلا فسيتم الدفع بالأطفال إلى حافة المجاعة، وسيموت الكثيرون، وسيرسل المجتمع الدولي حينها رسالة مفادها أن حياة الأطفال في بلد دمره النزاع والمرض والانهيار الاقتصادي ليست ذات أهمية”.

وقال إن “النظام الصحي في اليمن يترنح ويقترب من الانهيار بعد مرور سنوات من النزاع، حيث لا تعمل سوى نصف المرافق الصحية، مع وجود نقص كبير في الأدوية والمعدات والموظفين”.. مضيفا أن “ضعف إمكانية الحصول على المياه وخدمات الصرف الصحي يساهم في زيادة انتشار (كوفيدـ 19)، حيث لا يحصل سوى حوالي 9.58 مليون طفل على ما يكفي من المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي”.

وحذر التقرير من أن عددا من البرامج الإنسانية كالتطعيم ومحاربة سوء التغذية والمكملات الغذائية والرعاية الصحية وخدمات المياه والصرف الصحي والمقدمة لملايين الأطفال مهددة بالإغلاق.. لافتا إلى أن حوالي 7.8 ملايين طفل يمني غير قادرين على الحصول على التعليم بسبب الحرب وإغلاق المدارس، مما يعرضهم لخطر عمالة الأطفال والتجنيد من قبل الجماعات المسلحة وزواج الأطفال.

The post يونيسيف: عدد الأطفال المصابون بسوء التغذية في اليمن قد يرتفع إلى 2.4 مليون appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة