113 طالبا ينضمون لبرنامج درجة بكالوريوس الشؤون الدولية في مؤسسة قطر

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

113 طالبا ينضمون لبرنامج درجة بكالوريوس الشؤون الدولية في مؤسسة قطر

الدوحة ـ قنا :

احتفت جامعة جورجتاون في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، بطلاب السنة الأولى وعددهم 113 والمقرر تخرجهم عام 2025 في برنامج درجة بكالوريوس الشؤون الدولية في مؤسسة قطر.
وقالت الجامعة إن هؤلاء الطلاب الوافدين جاءوا من أكثر من 40 دولة، وهم يجلبون معهم تنوعا واسعا من الخلفيات الأكاديمية والثقافية، ونوهت بأن حفل استقبالهم الافتراضي مثل حدثًا هامًا ببدء العام الدراسي بشكل رسمي.
وأشار الدكتور جون جيه ديجيويا، رئيس جامعة جورجتاون، في كلمته الترحيبية بهذه المناسبة، إلى أهمية القيم التأسيسية للجامعة المتمثلة في التميز الأكاديمي والخدمة العامة خاصة أثناء الأزمات التي يشهدها العالم حاليا، قائلاً “إنكم تمثلون أملًا كبيرًا لنا. ونحن نتطلع إلى انضمامكم إلينا في الرحلة الاستثنائية المقبلة”، متمنيا للطلاب كل التوفيق مع بداية العام الدراسي الجديد.
من جهته، رحب الدكتور أحمد دلال عميد جامعة جورجتاون في قطر بالطلاب الجدد دفعة 2025 للسنة الأولى من الدراسة الجامعية، معربا عن أمله في أن يصبح هذا التاريخ قصة كل منهم وأن يكون حفل اليوم بداية فصل لا يُنسى، يتذكره الجميع باعتزاز.
من ناحيتها، حثت الدكتورة فويبي موساندو، أستاذة التاريخ المساعدة، ممثلة لهيئة التدريس، طلاب الدفعة الجديدة على إدراك الامتياز والفرصة التي يوفرها هذا التعليم الجامعي المعترف به عالميًا في جامعة جورجتاون من خلال درجة بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية المتعددة التخصصات، والتي تمنح في أربعة تخصصات هي الاقتصاد الدولي، والسياسة الدولية، والثقافة والسياسة، أو التاريخ الدولي، مع خيارات لمتابعة تخصصات فرعية أو الحصول على شهادات في دراسات إقليمية تتعلق بمناطق معينة.
يذكر أن جامعة جورجتاون تأسست في العام 1789 في واشنطن العاصمة، وهي واحدة من المؤسسات الأكاديمية والبحثية الرائدة في العالم. وفي العام 2005 أبرمت شراكة مع مؤسسة قطر تأسست بموجبها جامعة جورجتاون قطر التي تسعى منذ تدشينها إلى التأسيس على السمعة العالمية التي اكتسبتها الجامعة عبر التعليم والبحوث وخدمة المجتمع.
واستلهامًا لرسالة الجامعة المتمثلة في تعزيز الفهم الفكري والأخلاقي والروحي، تهدف جامعة جورجتاون قطر إلى الارتقاء بالمعرفة وتوفير تجربة تعليمية شاملة يعود نفعها على الطلاب والمجتمع بما يسهم في بناء أفراد يتمتعون بحس المواطنة العالمية ويلتزمون بخدمة البشرية.

The post 113 طالبا ينضمون لبرنامج درجة بكالوريوس الشؤون الدولية في مؤسسة قطر appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة