1,5 مليار ريال قروض الضمانات الوطني لـ 2400 شركة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

1,5 مليار ريال قروض الضمانات الوطني لـ 2400 شركة

كتب ـ عنتر المراغي:

اكدت جواهر حميد النعيمي مديرة برنامج الضمين ببنك قطر للتنمية في تصريحات لبرنامج حياتنا بتليفزيون قطر امس الاثنين ان البنك لعب دورا كبيرا منذ بداية الازمة ، وقام بدعم رواد الاعمال خلال تحديات كوفيد 19.

وقالت ان البنك  اقام غرفة عمليات خاصة بدراسة الوضع وقدم عدة برامج من اجل دعم الشركات بتسديد الرواتب والاجور لمدة 6 شهور ، واعفاء المستأجرين لمرافق اسواق الفرجان ومصانع جاهز 1 ، 2 واطلاق الحلول المبتكرة للحد من هذا الوباء ، كما اصدر دليل للشركات ، وتمويل الدورات التدريبية عن بعد ، واطلق برنامج الضمان الوطني بدعم من حكومة قطر بقيمة 3 مليار ريال وبالتعاون مع البنوك من اجل اكمال سير الشركات في المستقبل .

واكدت ان البرنامج يدعم الاجور وتحمل الاعباء في خضم هذه الازمة المستمرة للجائحة ، وحتى نرى ما سيحدث مستقبلا بعد الشهور الستة المقبلة.

وتحدثت النعيمي عن فوائد القروض لهذا البرنامج بان السنة الاولى يتحمل بنك التنمية الارباح المترتبة على القرض للبنوك بينما يتحمل العميل او الشركة فوائد القرض في العامين الاخيرين وفقا لفوائد الاقراض لمصرف قطر بالاضافة الى 2 % .

 

واشارت جواهر النعيمي الى استراتيجية دولة  قطر من خلال تعاونها مع كل الجهات الحكومية لتوفير الحزم المتكاملة لدعم جميع القطاعات في الدولة .

وقالت: لقد اطلق البنك عدة مبادرات للشركات الصغيرة والمتوسطة والخدمات الرقمية لتطوير حلول برنامج الضمان الوطني ، كما ادخلنا تغييرات كثيرة على البرنامج ، وتم تعديل مدة التمويل، وتمديد البرنامج حتى شهر سبتمبر المقبل، واضافة شركات المقاولات والانشاءات للاستفادة من اجل استمرار المحافظة على الشركات الخاصة .

واضافت النعيمي : استلمت البنوك 3800 طلب من بينها 2400 شركة اصدرت لها قروض الضمانات الوطني بقيمة توازي 1,5 مليار ريال .

وشددت على ضرورة التواصل مع البنك عن طريق الخط الساخن 111 للاستفسار عن كل المعلومات المطلوبة للحصول على قروض الضمان الوطني..وذلك من اجل دعم اكبر قدر من الشركات للاستفادة من القرض.

The post 1,5 مليار ريال قروض الضمانات الوطني لـ 2400 شركة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة