27 لاعبًا في تشكيلة العنابي للتصفيات المشتركة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

27 لاعبًا في تشكيلة العنابي للتصفيات المشتركة

متابعة- رجائي فتحي:
أعلن الجهازُ الفنيُّ لمُنتخبنا الوطنيّ لكرة القدم بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز عن تشكيلة العنابي لمُباراتَي الهند وسلطنة عُمان، في ختام مشواره بالتصفيات الآسيوية المُشتركة لكأس آسيا 2023 في الصين، ومونديال قطر 2022، وتلعبان يومَي 3 و7 يونيو المقبل بالدوحة في ختام مُبارياته بالمجموعة الخامسة بالتصفيات التي ستُقام كلها بنظام التجمّع بالدوحة.
وتضم التشكيلة 27 لاعبًا هم: سعد الشيب، ومشعل برشم، ومحمود أبوندى، وصلاح زكريا «حراسة المرمى»، وبيدرو ميجيل، وعبدالكريم حسن، وطارق سلمان، وأحمد سهيل، ومصعب خضر، وبسام الراوي، وهمام الأمين، وخوخي بوعلام، وسلطان البريك «للدفاع».
كما ضمّت القائمة سالم الهاجري، ومحمد وعد، وعبدالله الأحرق، وعاصم مادبو، وكريم بوضياف، وإسماعيل محمد، وعبدالعزيز حاتم، وخالد منير، «للوسط»، وحسن الهيدوس، وأكرم عفيف، ومعز علي، وأحمد علاء، ويوسف عبدالرزاق، ومحمد مونتاري «للهجوم».
وسوف يبدأ العنابي التجهيز للمواجهتَين ابتداءً من الغد والدخول في معسكر تدريبي حتى انتهاء المُباراتَين المهمتَين للعنابي لحسم أمر التأهل القاري والتفرغ بعد ذلك للتجهيز لبطولة الكأس الذهبية في أمريكا، وهي المحطة التالية للعنابي بعد التصفيات المُشتركة.
ويتصدّر العنابي مجموعته بالتصفيات المشتركة برصيد 16 نقطة، ويأتي بعده في المركز الثاني منتخب عُمان برصيد 12 نقطة، ثم أفغانستان 4 نقاط، والهند برصيد نقطتَين، وأخيرًا بنجلاديش نقطة واحدة.
من ناحية أخرى، كشفت اللجنة المنظمة لبطولة الكأس الذهبية لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكاف» عن جدول مُباريات البطولة، التي ستُقام خلال الفترة من 13 يوليو وحتى الأوّل من أغسطس المُقبلين في مدينة هيوستن الأمريكية، وهي أكبر مدن ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويشارك مُنتخبنا الوطني لأوّل مرة في نهائيات هذه البطولة التي يُشارك فيها 16 منتخبًا، وذلك بدعوة من اتحاد الكونكاكاف في إطار التجهيز للمشاركة في مونديال قطر 2022 العام المقبل.
وسوف يبدأ العنابي مشواره في البطولة بمُواجهة منتخب بنما يوم 13 يوليو، ثم اللقاء الثاني مع منتخب جرانادا يوم 17 يوليو أيضًا.. ويختتم العنابي مباريات الدور الأول للمجموعة الرابعة بمواجهة منتخب هندوراس يوم 20 يوليو، وسوف يتأهّل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من البطولة الذي سيُقام بنظام خروج المغلوب.
وسوف يلعب مُنتخبنا جميع مبارياته في البطولة على ملعب «بي بي في إيه» بمدينة هيوستن الأمريكية ويطمح أن يقدم أفضل مُستوياته في البطولة وتحقيق الاستفادة الفنّية المطلوبة من هذه البطولة ليس هذا فقط بل والوصول لأبعد نقطة فيها، لاسيما أنّ المُنتخبات التي يواجهها العنابي في البطولة يمكن الفوز عليها، وأن مُنتخبنا في التصنيف الدوليّ أفضل من المُنتخبات التي سوف يلعب معها بدور المجموعات.
وتعدّ هذه البطولة إعدادًا متميزًا لمنتخبنا للمونديال وخطوة في الطريق، لاسيما أنها ستكون مع مدارس كُروية مختلفة، ومن الوارد أن يكون في مجموعة العنابي بالمونديال أحد هذه المنتخبات التي سوف يلعب معها في بطولة الكأس الذهبية.
ويُولي اتحاد الكرة والجهاز الفني بقيادة سانشيز أهميةً كبيرة لهذه البطولة نظرًا لأن مشاركة العنابي فيها تاريخية وتمثل إرثًا لكل اللاعبين الموجودين لتكون البطولة القارية الثالثة التي يشارك فيها العنابي بعد أمريكا الجنوبية، حيث شارك في كوبا أمريكا عام 2019 في البرازيل، وكذلك مشاركاته في قارة آسيا، بالإضافة إلى التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، وبالتالي يكون العنابي شارك في أقوى البطولات للتجهيز لكأس العالم.

The post 27 لاعبًا في تشكيلة العنابي للتصفيات المشتركة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة