30 فريقا يشاركون في الدوري الأول لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

30 فريقا يشاركون في الدوري الأول لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية

الدوحة – قنا:

نظم مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، الدوري الأول لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية بمشاركة /58/ محاوراً يمثلون /30/ فريقاً من 10 جامعات من قطر وخارجها وقام بالتحكيم فيها 18 محكما، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
ويسعى الدوري، الذي تميز بطرح قضايا عالمية حول الفن وحفظ السلام والهدف من وسائل الإعلام الشعبية وجمهورها، إلى تلبية طموحات الشباب الجامعي وشغفهم للتناظر والحوار وتحليل القضايا التي تهم الجميع.
وتبادل المشاركون خلال جولات التناظر ، وجهات النظر المختلفة حول /فن الشارع/ والذي يمثل حاضنة للمبدعين الجدد، وتوافقت الكثير من الآراء على أن هذا النوع من الفن يتميز بالاستقلالية وخلق نوع من التواصل بين الجمهور والمبدعين.
كما تطرق المشاركون إلى إثبات الرؤى حول دور النزاعات الداخلية والتربصات الخارجية في إعاقة حرية التعبير وتعددية الفن ، مؤكدين على أن فن الشارع أسلوب هادف للتعبير عن الأتراح والأفراح والحرب والسلام، لأنه ولد من المعاناة ويجد لنفسه في الساحات والجدران مكانا.
وخلال الجولات حصدت جامعة جورج تاون في قطر على أعلى نقاط دوري المناظرات وجاء الطالب براجيان أشاريا من الجامعة ذاتها كأفضل متحدثي الدوري.
وتناظرت الفرق المشاركة في الدوري الأول لمناظرات الجامعات حول قضايا /وجوب تركيز فناني الأقليات على صناعة فن الشارع والفن في الأماكن العامة بدلاً من الفن المخصص للعرض في المعارض وصالات العرض التقليدية/ ، و/مشاركة القوى الاستعمارية السابقة في أي شكل من أشكال حفظ السلام أو جهود بناء الدولة في مستعمراتهم السابقة بما يتجاوز المساعدات الطارئة/.
يذكر أن دوري الجامعات باللغة الإنجليزية عبارة عن نظام تجميعي للدرجات ويسعى المركز من خلاله لتمكين الطلبة من التفكير الناقد والسريع الذي يدعم الجانب الأكاديمي.

The post 30 فريقا يشاركون في الدوري الأول لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة