361 مليون ريال أرباح الخليجي في النصف الأول من 2020

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

361 مليون ريال أرباح الخليجي في النصف الأول من 2020

الدوحة – قنا:

أعلن بنك الخليج التجاري /الخليجي/ أنه سجل صافي ربح بلغ 361 مليون ريال للنصف الأول من العام الجاري 2020 المنتهي في 30 يونيو الماضي، مقابل 352 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي بزيادة بنسبة 2.6 بالمئة.

وأضاف البنك أن العائد على السهم للنصف الأول من العام الجاري بلغ 0.10 ريال، ليبقى عند نفس القيمة بالنصف الأول من 2019.
وأعرب سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة /الخليجي/ والعضو المنتدب، عن امتنانه بالإفصاح عن زيادة ثابتة في الأرباح للنصف الأول من العام الجاري على الرغم من التحديات الكبيرة منذ بداية العام وما تلاها من صعوبات محليا وعلى مستوى العالم وأرست وضعا جديدا لممارسة الأعمال.
وشدد على اهتمام الخليجي باستكشاف الفرص المناسبة لتقديم قيمة مضافة للمساهمين، موضحا أنه تم في هذا الإطار إصدار بيان صحفي مشترك مع مصرف الريان بتاريخ 30 يونيو 2020 للإعراب عن نية البنكين في دراسة واستكشاف فرص اندماج محتمل لأعمالهما، حيث تخضع هذه العملية للموافقات الرسمية لمختلف السلطات والجهات الرقابية التي يخضع لها الطرفان وكذلك لموافقة المساهمين في كلا البنكين بعد إتمام إجراءات الحيطة الواجبة بشكل مفصل على المستويين المالي والقانوني.
وأشار رئيس مجلس إدارة /الخليجي/ إلى أنه سيتم الإفصاح للسوق عن أي تطورات جوهرية تتعلق بعملية الدمج أولا بأول.
من جانبه، قال السيد فهد آل خليفة الرئيس التنفيذي لـ/الخليجي/، إنه تم تسجيل زيادة في ربحية البنك، حيث بلغ صافي الربح 361 مليون ريال بنهاية النصف الأول من العام، ويعود الفضل في ذلك إلى النمو الراسخ للدخل التشغيلي بنسبة 12% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ومواصلة الإدارة الفاعلة للمصاريف التشغيلية.
ولفت إلى أن جودة الائتمان لا تزال في مركز الصدارة على جدول أعمال البنك المستمر باتباع نهج متحفظ في تكوين المخصصات وتعزيز مستويات التغطية للمتعثرات.

The post 361 مليون ريال أرباح الخليجي في النصف الأول من 2020 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة