39 ألف شاغر بالمدارس المستقلة العام المقبل

img

زيارات ميدانية من مستشاري شؤون المدارس لمتابعة فرق التسجيل

التسجيل المبكر يخدم ولي الأمر والمتأخر يؤثر على تحصيل الطلاب

95 % من أولياء الأمور التزموا بمواعيد التسجيل

عدم الاستفادة من مواعيد تسجيل الأشقاء يحول دون نقلهم

مراعاة القاطنين على أطراف النطاق الجغرافي بتسجيلهم بمدارس قريبة
39 ألف شاغر بالمدارس المستقلة العام المقبل
كتب – محروس رسلان:

كشف الأستاذ خليفة الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس بوزارة التعليم والتعليم العالي عن وجود 39 ألف شاغر بالمدارس المستقلة، لافتا إلى أن الإدارة تهتم بمراعاة الكثافة الطلابية بالصفوف وعدم اكتظاظها.

وأشار إلى أن معظم الصفوف كثافتها تتراوح ما بين 28 إلى 30 طالباً، ولا تتعدى تحت أي ظرف 33 طالباً كسقف أعلى للاستيعاب بالمدارس المستقلة.

ونوه بتوجيه مستشاري إدارة شؤون المدارس لإجراء زيارات ميدانية للمدارس خلال اليومين المقبلين للتأكد من فرق التسجيل بالمدارس.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التعليم والتعليم العالي صباح أمس للإعلان عن بدء تسجيل الطلبة وقبولهم للالتحاق بالمدارس العامة للعام الأكاديمي 2017 /2018م، وذلك حسب الفئات المستهدفة والمدة الزمنية لتسجيل الطلبة في البرنامج الذي وضعه قسم قبول وتسجيل الطلبة بإدارة شؤون المدارس لتسجيل كل مرحلة من مراحل التعليم.

وتحدث في المؤتمر الذي أداره الأستاذ حمد مرحب رئيس قسم الإعلام بإدارة العلاقات العامة والاتصال بالوزارة كل من الأستاذ خليفة بن سعد الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس، والأستاذة وردة محمد العقيل رئيس قسم قبول وتسجيل الطلبة بإدارة شؤون المدارس.

وأكد السيد خليفة الدرهم على ضرورة متابعة أولياء الأمور لتواريخ التسجيل المبكر حسب البرنامج الزمني الذي وضعته إدارة شؤون المدارس ومراعاة الأيام المحددة بهدف تسهيل إجراءات التسجيل على أبنائهم الطلبة دون تأخير، علماً أن التسجيل المبكر يساعد في تذليل الصعوبات التي قد يمر بها بعض أولياء الأمور، مشيراً إلى أن نسبة التزام أولياء الأمور قد زادت ووصلت إلى 95% وهذا بفضل متابعتهم لوسائل الإعلام المختلفة وجهود إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة التعليم.

ودعا الدرهم أولياء الأمور إلى الالتزام بمواعيد التسجيل المبكر المطروحة من قبل الوزارة حال تسجيل الطلاب المستجدين أو حال النقل نظرا لأن التسجيل المبكر يضع فرصا وخيارات أكبر أمام ولي الأمر.

وأشار إلى أن التسجيل المتأخر يؤثر على انضباط وتحصيل الطلاب ونتائجهم بالنهاية، لافتا إلى إغلاق باب التسجيل منتصف نوفمبر المقبل.

وأثنى الدرهم على التزام الكثير من أولياء الأمور بمواعيد التسجيل المبكر واهتمامهم بحجز مقعد بشكل مبكر في المدرسة المناسبة لأبنائهم، مشيراً إلى أن عدم استفادة بعض أولياء الأمور بمواعيد تسجيل الأشقاء يحول دون نقلهم.

وقال: نراعي المصلحة العامة في تسجيل الطلاب وفقا للنطاق الجغرافي المحدد بإفادة رسمية من مؤسسة كهرماء، لافتا إلى أن عدد من سجلوا العام الماضي 2016 /2017 بلغ 113 ألف طالب وطالبة.

وأكد مراعاة الوزارة للقاطنين على أطراف النطاق الجغرافي في عملية تسجيلهم بالمدارس القريبة من مقر إقامتهم.

وقال: سيتم افتتاح 7 مدارس جديدة للعام 2017 /2018م، وروضة ومدرسة لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أعلن الدرهم عن فتح باب تقديم طلبات استثناءات أبناء العاملين في بالقطاع الخاص للعام الدراسي 2017 /2018، حيث بدأ تقديم الطلب من أمس الأحد الموافق 23 إبريل 2017 ويستمر لغاية 6 يوليو 2017، مشدداً على ضرورة التحقق من توفر كامل المستندات، وهي خدمة مخصصة لأبناء المقيمين العاملين بالقطاع الخاص وشبه الحكومي غير المستحقين للتعليم بالمدارس الحكومية وفق المادة رقم (1) من سياسة القبول والتسجيل المعتمدة من وزارة التعليم والتعليم العالي، وذلك على الرابط التالي: https://rfe.sec.gov.qa/Pages/default.aspx?ReturnUrl=%2f

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة