4 انتصارات قطرية في افتتاح البطولة الآسيوية للسنوكر للفردي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

4 انتصارات قطرية في افتتاح البطولة الآسيوية للسنوكر للفردي

الدوحة – قنا:

حقق لاعبو المنتخب القطري أربعة انتصارات في افتتاح منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر لفئة الفردي في نسختها السادسة والثلاثين، والتي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الخميس المقبل، وذلك بمشاركة أبرز 42 لاعبا على مستوى القارة، يمثلون 19 دولة.
واستهل مهنا العبيدلي انتصارات قطر بتخطي عقبة منافسه الأردني شريف معيطه بنتيجة (4-2) في المجموعة الثانية القوية التي تضم خمسة لاعبين، وشهدت أيضا فوز الباكستاني بابار ماسيح على النيبالي نيرمال بوجاتي بنتيجة (4-صفر).
أما الانتصار القطري الثاني فقد جاء عبر أحمد سيف الذي تفوق على اللبناني روي أبي نادر بنتيجة (4-1) في المجموعة الرابعة، والتي شهدت أيضا فوز الأفغاني محمد رايس أحد المرشحين للفوز باللقب، على البحريني حمد ضيف بنتيجة (4-صفر).
وحقق بشار حسين الانتصار الثالث بعد تفوقه على منافسه الفلسطيني راضي حلبية بنتيجة (4-صفر) في المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا فوز الايراني أمير سارخوش أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، على العماني حسين العلاواتي (4-صفر).
وكان الانتصار الرابع من نصيب علي العبيدلي بعد تغلبه على منافسه الكويتي سعود العبدالرازق بنتيجة (4-صفر)، في المجموعة التاسعة التي شهدت أيضا تخطي العراقي علي جليل عقبة منافسه اللبناني فراس عبود (4-صفر).
وعلى صعيد بقية نتائج لاعبي منتخب قطر، مني محمد الشرشني بالخسارة أمام اللاعب العراقي المخضرم علي حسين بنتيجة (صفر-4) في المجموعة الأولى ، وكذلك خميس العبيدلي أمام تام يون فونغ من هونج كونج بنتيجة (1-4) في المجموعة الثالثة، ومنصور العبيدلي أمام تشيونغ كا واي من هونج كونج بنتيجة (صفر-4) في المجموعة الثامنة.
وفي أبرز نتائج مباريات اليوم الأول، تغلب الهندي بانكاج ادفاني حامل اللقب وأحد أبرز المصنفين على المستويين الآسيوي والعالمي، على النيبالي عنكيت مان شريسثا بنتيجة (4-صفر) في المجموعة الأولى.
وتفوق الباكستاني هاريس طاهر أحد المرشحين للقب، على العماني صادق الفارسي بنتيجة (4-1) في المجموعة الثامنة، والإيراني سيافوش موزاياني على الأردني فواز الحلو بنتيجة (4-صفر) في المجموعة الثالثة.
وفاز الهندي لاكسمان راوات أحد أبرز اللاعبين الآسيويين، على اليمني أحمد جبهان بنتيجة (4-صفر) في المجموعة السادسة ، والبحريني حبيب صالح على السعودي أيمن العامري بنتيجة (4-1)، والفلسطيني خالد الاسطل على المنغولي انخارجال اخباتار بنتيجة (4-3) في المجموعة السابعة.
ويخوض لاعبو منتخب قطر يوم غد /الإثنين/ مواجهات متوازنة القوى، حيث يلتقي محمد الشرشني مع النيبالي عنكيت مان شريسثا في المجموعة الأولى، ومهنا العبيدلي مع الباكستاني بابار ماسيح في المجموعة الثانية، وخميس العبيدلي مع الأردني فواز الحلو في المجموعة الثالثة، وأحمد سيف مع الأفغاني محمد رايس في المجموعة الرابعة، وبشار حسين مع الايراني أمير سارخوش في المجموعة الخامسة، والقطري محمد البنعلي مع اليمني أحمد جبهان في المجموعة السادسة.
ويلعب منصور العبيدلي مواجهتين متتاليتين غدا أمام كل من الباكستاني هاريس طاهر، ثم العماني صادق الفارسي في المجموعة الثامنة، وكذلك يخوض علي العبيدلي هو الآخر مباراتين يوم غد، الأولى أمام اللبناني فراس عبود، والثانية أمام اللاعب العراقي المخضرم علي جليل في المجموعة التاسعة.
بدوره، أبدى السيد محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر سعادته الكبيرة لخروج اليوم الأول من منافسات البطولة الآسيوية بصورة مميزة من كافة الأوجه، وخاصة من الناحيتين التنظيمية والفنية في ظل مشاركة أبرز لاعبي القارة الآسيوية.
وقال الرمزاني ، في تصريح صحفي، إن اللجنة المنظمة للبطولة لم تترك شيئا للصدفة، حيث تعمل جميع لجانها بصورة متناسقة لإخراج الحدث بأفضل صورة ممكنة، خاصة في ظل استضافة الاتحاد لثلاث بطولات كبيرة متتالية سواء في السنوكر أو البليارد.
وأضاف أن منافسات اليوم الأول بدور المجموعات جاءت قوية في غالبية المباريات وشهدت مستويات فنية عالية، مشيرا إلى ان غالبية لاعبي منتخب قطر ظهروا بصورة مميزة وحققوا انتصارات مهمة ستقودهم إلى التأهل للدور التالي.
وأوضح رئيس الاتحاد أن سبب استضافة قطر للبطولات الثلاث الآسيوية والعالمية والخليجية في مكان واحد بمنتجع المسيلة وبصفة متتالية للمرة الأولى، هو توفير كافة ظروف الراحة للاعبين والوفود المشاركة، فضلا عن إخراج المنافسات بأفضل صورة ممكنة.
ومن جانبه، أشاد علي حسين لاعب المنتخب العراقي للسنوكر بالجانب التنظيمي للبطولة الآسيوية التي تستضيفها الدوحة، مشيرا إلى أنه خاض العديد من البطولات على أرض قطر، إلا أن هذه المرة مختلفة ومميزة للغاية في ظل تطبيق أعلى المعايير الدولية لمواجهة جائحة كورونا /كوفيد-19/.
وقال علي حسين ، في تصريح صحفي ، إن الإجراءات الاحترازية المتبعة منذ وصول الوفود المشاركة إلى مطار حمد الدولي وحتى إقامة المنافسات وفقا للفقاعة الطبية يعزز المنظومة الصحية للبطولة، والتي يسعى من خلالها المنظمون إلى الوصول بها إلى بر الأمان وضمان سلامة كافة المشاركين.
وأوضح لاعب المنتخب العراقي أنه سيبذل قصارى جهده من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على منصات التتويج، مشيرا إلى أن منتخب بلاده قادر على تحقيق ميدالية في بطولة آسيا، وأيضا المنافسة على مستوى بطولة العالم باعتبار العراق بطلا للعرب ولمنطقة غرب آسيا.
ومن جهته، كشف القطري السيد مشلش الخيارين رئيس لجنة الحكام في البطولة الآسيوية للسنوكر عن عقد اجتماع للحكام على هامش البطولة من أجل توضيح كافة القوانين واللوائح وتفسير أي مستجدات تحكيمية، خاصة في ظل الابتعاد كثيرا عن إدارة المباريات في ظل الجائحة .
ونوه الخيارين، في تصريح صحفي ، بالتزام جميع اللاعبين خلال المباريات باللوائح والقوانين المنظمة للبطولة ، لافتا إلى أن رياضة السنوكر من الرياضات التي تتطلب دقة وتركيزا كبيرين سواء من اللاعبين أو الحكام أيضا.
وأشار إلى مشاركة 15 حكما في إدارة مباريات البطولة القارية بداية من الأدوار الأولى وحتى المباراة النهائية، لافتا إلى تواجد ثلاثة حكام قطريين يديرون منافسات البطولة وهم حسن صنك ويوسف الصايغ وطاهر حسين.

The post 4 انتصارات قطرية في افتتاح البطولة الآسيوية للسنوكر للفردي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة