5 أشخاص الحد الأقصى للتجمعات

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

5 أشخاص الحد الأقصى للتجمعات

  • حماية الفئات غير المحصنة بالسماح لهم بالاستمرار في العمل عن بُعد

  • السماح بتأجير السفن واليخوت للعائلات بحد أقصى 10 أشخاص

  • افتتاح جميع الحدائق والشواطئ والكورنيش لجميع الفئات العمرية

  • افتتاح المكتبات والمتاحف بسعة محدودة وساعات محددة

  • تطبيق إجراءات التباعد واستمرار إغلاق ساحات اللعب

  • الالتزام بارتداء الكمامات عند الخروج وتحميل تطبيق احتراز والتباعد الاجتماعي

  • افتتاح محدود للمطاعم بطاقة استيعابية محدودة

  • الانتقال من مرحلة لأخرى مرهون بتطبيق الجميع للإجراءات الاحترازية

  • تخطي مرحلة الذروة وانخفاض المنحنى وضعف العدد التكاثري للفيروس

الدوحة – قنا:

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات أنه تقرر البدء في المرحلة الثانية من الفتح التدريجي في تاريخها المخطط في 1 يوليو المقبل، وذلك بناء على معطيات الصحة العامة ومؤشرات انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) في المجتمع، ومنها تخطي مرحلة الذروة وانخفاض المنحنى وضعف العدد التكاثري للفيروس. وذكرت اللجنة، في بيان لها أمس، أن المرحلة الثانية ستشمل الاستمرار في الافتتاح المحدود للمساجد لأداء الفروض الخمسة بطاقة استيعابية محدودة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، والسماح بالتجمعات العامة والخاصة بحد أقصى خمسة أشخاص فقط، وسيتم تطبيق المخالفات والعقوبات ذات الصلة على المخالفين. وقد تم تقليل العدد من عشرة أشخاص إلى خمسة بعد اكتشاف العديد من الحالات بين المواطنين بسبب التجمعات في المجالس والزيارات الأسرية والمقيمين من أصحاب الياقة البيضاء أيضا بسبب الاختلاط غير المنضبط بالإجراءات الاحترازية.

وأوضح البيان أنه سيسمح برفع الطاقة الاستيعابية للموظفين الذين يباشرون عملهم في القطاعين العام والخاص إلى 50% حسب الحاجة، مع إلزام كافة هذه الجهات بتوفير الاشتراطات الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وحماية الفئات غير المحصنة بالسماح لها بالاستمرار في العمل عن بُعد.. والسماح بتأجير السفن واليخوت للعائلات وبحد أقصى عشرة أشخاص، وافتتاح جميع الحدائق والشواطئ والكورنيش لجميع الفئات العمرية مع تطبيق إجراءات التباعد واستمرار إغلاق ساحات اللعب، والسماح بالتدريب في الأماكن المفتوحة والصالات الكبيرة لفئة المحترفين بحد أقصى عشرة أشخاص.

وتشمل المرحلة الثانية أيضاً زيادة الطاقة الاستيعابية للعيادات الخاصة إلى 60% مع استمرار تقديم خدمات الطوارئ، وافتتاح محدود للمطاعم بطاقة استيعابية محدودة، وسيصدر عن وزارة التجارة والصناعة بيان توضيحي بهذا الشأن، بالإضافة إلى افتتاح المكتبات والمتاحف بسعة محدودة وساعات محددة.

وذكّرت اللجنة العليا لإدارة الأزمات، في بيانها، بأن الانتقال من مرحلة إلى أخرى من مراحل الفتح التدريجي مرهون بتعاون الجميع وتطبيقهم للإجراءات الاحترازية، وبضرورة الالتزام بالإجراءات السارية التي حددها مجلس الوزراء، ومنها ارتداء الكمامات عند الخروج وتحميل تطبيق /‏‏احتراز/‏‏ والتباعد الاجتماعي.

The post 5 أشخاص الحد الأقصى للتجمعات appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة