6 آلاف مشارك بمسابقات الدعوة الرمضانية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

6 آلاف مشارك بمسابقات الدعوة الرمضانية

الدوحة  الراية:

كشفت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن مشاركة أكثر من 6 آلاف من البنين والبنات فى المسابقات التربوية والترفيهية، الثلاث التى نظمتها خلال شهر رمضان، لربط البنين والبنات من الأطفال بالسنة النبوية وغرس محبتها الأولى بعنوان «دعائي» في حفظ الأدعية المأثورة. والثانية بعنوان «لوِّن وامرح» في الرسم والتلوين وتنمية الجوانب الفنية، والثالثة بعنوان «قصص بنين وبنات».

وأشاد السيد مال الله عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بالإقبال الكبير من جمهور الصغار من البنين والبنات ممن تتراوح أعمارهم بين أربع سنوات واثني عشر عاماً على المشاركة في المسابقات الثلاث، حيث شارك بمسابقة دعائي «3112» مشاركا، و«1699» لمسابقة التلوين، و«1225» لمسابقة قصص بنين وبنات.

 

وأشار إلى أن الوزارة خصصت جوائز مالية لعدد «95» فائزاً وفائزة، وسيتم إرسال جوائزهم عبر البنوك إلى حساباتهم البنكية بعد استيفاء الوثائق المطلوبة منهم. وهنأ الفائزين وتمنى لهم وللمشاركين جميعاً التوفيق والسعادة، وأن يكونوا قد قضوا وقتاً ممتعاً بمشاركاتهم وتفاعلهم، كما شكر أولياء الأمور الذين كان لهم الحرص والاهتمام في تفاعل أبنائهم مع برامج ومسابقات بنين وبنات، مشيراً إلى أن الإدارة لديها العديد من البرامج الصيفية.

وحظيت المسابقات على متابعة واهتمام الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغ التفاعل أكثر من «36» ألف حركة تفاعلية توزعت بين إعجاب ومشاهدة وريتويت، وأكثر من «400» ألف ظهور لتغريدات المسابقات خلال «30» يوماً، وهي الفترة التي استمرت فيها عرض المسابقات.وأوضحت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بأن من أهم أهداف إقامة مثل هذه المسابقات ربط البنين والبنات من الأطفال بالسنة النبوية وغرس محبتها في قلوبهم، وحفظ الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، والاستفادة من الوقت فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة وسماع القصص النافعة، وتشجيعهم على ممارسة هواية الرسم والتلوين للترفيه والترويح عن النفس، وإحياء الرسالة الدعوية في المنازل، وربط الصغار ببرامج الشبكة الإسلامية وإدارة الدعوة، وإيصال رسالة موقع بنين وبنات بإسلام ويب الدعوية والإيمانية.

The post 6 آلاف مشارك بمسابقات الدعوة الرمضانية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة