60 أسيرا فلسطينيا بالسجون الإسرائيلية يضربون عن الطعام

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

60 أسيرا فلسطينيا بالسجون الإسرائيلية يضربون عن الطعام

رام الله – قنا:

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، أن نحو 60 أسيرا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام اليوم.
وأوضحت الهيئة أن أسرى حركتي /فتح/ و /الجبهة الشعبية/، شرعوا اليوم بالإضراب في عدة معتقلات، وذلك احتجاجا على استمرار إدارة السجون بعزل ثلاثة أسرى من قيادات الحركة ، ولفت إلى أن هذا الإضراب جاء في ظل فشل الحوارات السابقة”.
وأضاف المستشار الإعلامي للهيئة حسن عبد ربه، أنه كان نحو 30 أسيرا قد شرعوا أمس الأول في إضراب عن الطعام لذات الأسباب، وتضامنا مع الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ 8 على التوالي.
وقال عبد ربه إن هذه الخطوات كلها تأتي ضمن برنامج نضالي سيستمر خلال المرحلة المقبلة، من خلال دخول دفعات جديدة من الأسرى في هذه الإضرابات.. مؤكدا على أن وحدة الموقف للحركة الأسيرة تعد غاية في الأهمية في الدفاع عن حقوقها وكرامتها، إضافة للالتفاف الجماهيري واستمراريته، بالتزامن مع الجهود القانونية والسياسة والإعلامية، والتي بإمكانها تحقيق الأهداف المرجوة للأسرى.
ومن جهته، أعرب السيد نيكولاي ميلادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط عن قلقه العميق، إزاء تدهور حالة الأسير ماهر الأخرس من مدينة جنين، المضرب عن الطعام، رفضا لاعتقاله الإداري حيث تحتجزه سلطات الاحتلال إداريا منذ 7 أغسطس الماضي، ويعاني حاليا من وضع صحي حرج في مستشفى “كابلان” الإسرائيلي.
وأفاد مكتب منسق الأمم المتحدة في فلسطين لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن المنسق العام ميلادينوف دعا إسرائيل إلى توجيه تهم للأسير الأخرس، وتحديد مدة محكوميته، أو إطلاق سراحه، وسراح جميع الأسرى المعتقلين إداريا على الفور.. لافتا الى أن الأمم المتحدة لعملية السلام، تطلق دعوات بشكل دائم لضرورة الإفراج عن الأسرى الإداريين.

The post 60 أسيرا فلسطينيا بالسجون الإسرائيلية يضربون عن الطعام appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة