600 طالب وطالبة باللقاء التعريفي للدراسات العليا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

600 طالب وطالبة باللقاء التعريفي للدراسات العليا

الدوحة – الراية:

أعلنت جامعة قطر عن تنظيم اللقاء التعريفي لطلبة الدراسات العليا المقبولين في فصل الخريف 2020، إلكترونيًا عبر منصة «ويبكس» غدًا السبت الموافق 15 أغسطس، ويُعد الحضور إلزاميًا لجميع الطلبة المقبولين في هذا الفصل الذين يبلغ عددهم 600 طالب وطالبة.

ويُعقد اللقاء الذي حمل شعار «بداية جديدة» من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا، على أن تنطلق الدراسة الأحد، هذا وتنتهي فترة الحذف والإضافة لجميع الطلبة يوم 20 أغسطس. كما يُفتح باب التقديم على طلب تأجيل القبول لطلبة الدراسات العليا لفصل خريف 2020 الأحد ويستمر حتى 20 أغسطس، ويمكن لطلاب الدراسات العليا تغيير تخصصهم الأكاديمي ضمن برنامج الدراسات العليا الخاص بهم بموافقة مدير البرنامج. ويجب على الطلاب الراغبين في تغيير برامج الدراسات العليا التقدم للقبول بالبرنامج الجديد من خلال قسم القبول، كما يمكن للطلاب المقبولين ببرنامج درجة الدراسات العليا طلب تأجيل الفصل الدراسي الأول من التسجيل لمدة أقصاها، فصلان دراسيان، بشرط أن تكون الجامعة لا تزال تقدم البرنامج وقت التسجيل، ويجب على الطلاب الذين يطلبون هذا التمديد تقديم طلب رسمي كتابيًا إلى نائب الرئيس لشؤون الطلاب. وتم إضافة 4 برامج جديدة تبدأ خريف 2020 هي الدكتوراه في القانون وماجستير العلوم في المالية وشهادة الدراسات العُليا في العلوم الحيوية الطبية (الممارسات الإكلينيكية المتقدمة) وشهادة الدراسات العليا في العلوم الحيوية الطبية (إدارة المختبرات).

وبانضمام البرامج الأكاديمية الجديدة خريف 2020 يُصبح إجمالي البرامج 58 برنامجًا أكاديميًا في الدراسات العُليا، 10 برامج في كلية الآداب والعلوم و5 برامج في كلية الإدارة والاقتصاد و6 برامج في كلية التربية و19 برنامجًا في كلية الهندسة و4 برامج في كلية القانون و3 برامج في كلية الصيدلة و4 برامج في كلية الشريعة وبرنامج دكتوراه في العلوم الطبية بكلية الطب و6 برامج في كلية العلوم الصحية تتنوع بين الدكتوراه والماجستير ودبلوم عالٍ وشهادات مهنيّة وشهادات الدراسات العُليا.

وكانت سلسلة اللقاءات التعريفية للطلاب الجدد بجامعة قطر قد بدأت على مدار الأسبوع الماضي إلكترونيًا، ويهدف اللقاء إلى تيسير الوقت والجهد على الطلبة الجدد، وتوصيل المعلومة بطريقة سلسة عبر المنصّة الإلكترونيّة للقاء التعريفيّ، حيث تمّ إرسال رابط المنصّة للطلبة الجدد عبر بريدهم الإلكترونيّ، وتضمّ المنصة فيديوهات ومعلومات تطلعهم على السياسات واللوائح الجامعيّة، وأهمّ المعلومات والتعليمات التي تمكّنهم من الدخول واستخدام البوابة الإلكترونيّة لتسجيل المقرّرات لفصل الخريف، إضافةً إلى التعرّف على خدمات الإرشاد الأكاديميّ، وخدمات دعم تعلّم الطلاب وغيرها من الخدمات الجامعيّة.

The post 600 طالب وطالبة باللقاء التعريفي للدراسات العليا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة