UEFA يدرس تغيير نظام دوري الأبطال

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

UEFA يدرس تغيير نظام دوري الأبطال

لشبونة- رويترز:

يقول ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) إن حسم المواجهات من مباراة واحدة بداية من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا هذا العام جلب الكثير من المتعة والإثارة وإن من الممكن اللجوء للنظام نفسه مستقبلًا.

ولجأ (UEFA) لطريقة الحسم من مباراة واحدة بدلًا من مباراتين كما كان في السابق من أجل استكمال البطولة في فترة قصيرة بسبب توقفها في مارس عقب تفشي فيروس كورونا المستجد.

واتجهت ثمانية فرق إلى لشبونة.

وقال تشيفرين لرويترز في مقابلة «اضطررنا للجوء لهذه الطريقة لكن في نهاية المطاف اكتشفنا شيئًا جديدًا لذا فإننا سنفكر في الأمر مستقبلًا بكل تأكيد». وأشار تشيفرين إلى أن حسم المواجهات من مباراة واحدة حفز الفرق على السعي بكل جدية للتهديف.

وأضاف :«لم تكن هناك الكثير من الجوانب الخططية كانت مباراة واحدة، ولو هز فريق الشباك فسيحاول الفريق الآخر التهديف بأسرع ما يمكن إذا كانت المواجهة من مباراتي ذهاب وإياب سيكون هناك وقت للفوز في المباراة التالية». وتابع «المباريات كانت أكثر إثارة بالتأكيد لكن علينا أيضًا التفكير في قلة عدد المباريات وجهات البث قد تقول ليس هناك العدد نفسه من المباريات مثل السابق، وهذا شيء مختلف ولذلك علينا مراجعة الموقف بعد هذه الأزمة».

وأقيمت البطولة بين «الفرق الثمانية الأخيرة» بدون جمهور وفكرة وجود مشجعين لثمانية فرق مختلفة في مدينة واحدة ربما يكون لها مخاطر أمنية ولوجستية أيضًا.

وطبقًا للعقود الحالية فإن العمل بالشكل الحالي للبطولة سيستمر حتى موسم 2024-2025 لكن ستكون هناك محادثات في وقت لاحق من العام الجاري لبحث هيكلة البطولة في المرحلة التالية.

وخلال البطولات التي يشرف عليها (UEFA) تم إجراء أكثر من 12 ألف فحص كورونا على اللاعبين وأفراد الأجهزة الفنية. وأوضح تشيفرين قائلًا «التحدي الأكبر كان كل شيء يتعلق بالصحة في ظل انتشار العدوى حول العالم كنا نحاول حماية كل شخص وعزله وإبعاده عن البقية. شكل هذا تحديًا هائلًا لنا».

بعد الخسارة في الأمتار الأخيرة

دموع نيمار تنهار

لشبونة- وكالات:

انهار نيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان من البكاء، بعد الخسارة أمام بايرن ميونيخ بهدف، في نهائي دوري أبطال أوروبا. لم يتمالك نيمار نفسه بعد إطلاق الحكم صافرة النهاية، وانهمرت دموعه، ليحتضنه ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونيخ لفترة من أجل مواساته.وشارك في مواساة نيمار كل من زملائه سيرجيو ريكو وماورو إيكاردي وإدريسا جايي، إضافة إلى هانز ديتر فليك مدرب بايرن ميونيخ. وواصل نيمار نوبة البكاء بعد خروجه من الملعب، حيث التقطته كاميرات مخرج اللقاء وهو يذرف الدموع على مقاعد البدلاء في ملعب النور، ولحقه أيضًا المدير الرياضي ليوناردو، الذي دخل معه في حوار سريع لتهدئته.

 أمام كتيبة مهاجمي باريس سان جيرمان

نوير يحافظ على نظافة شباكه

لشبونة- وكالات:

صمد مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، أمام قوة هجوم باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمس الأحد، الذي شهد فوز الفريق البافاري (1-0) وتتويجه باللقب السادس في تاريخه.

وبحسب شبكة «سكاي سبورتس»، فإن نوير أصبح أول حارس يحافظ على نظافة شباكه أمام الفريق الباريسي في دوري الأبطال، وذلك منذ أبريل 2016.

وكان الحارس الإنجليزي جو هارت، آخر من حافظ على نظافة شباكه أمام سان جيرمان، حينما كان ضمن صفوف مانشستر سيتي في 2016.

وأنهى صاحب ال34 عامًا سلسلة سان جيرمان التي دامت على مدار 34 مباراة متتالية دون التوقف عن هز الشباك في المسابقة.

واستطاع نوير الحفاظ على نظافة شباكه في نهائي دوري الأبطال، مثلما فعل ذلك في نهائي كأس العالم 2014 أمام الأرجنتين.

أما شبكة «سكواكا» للإحصاءات، فأفادت بأن نوير أصبح ثالث حارس يرفع الكأس ذات الأذنين كقائد للفريق، بعد الدنماركي بيتر شمايكل مع مانشستر يونايتد في 1999، والإسباني إيكر كاسياس مع ريال مدريد عام 2014.

مولر يعادل رقم نجم ريال مدريد

لشبونة- وكالات:

عادل الألماني توماس مولر، نجم بايرن ميونيخ، رقمًا تاريخيًا للاعبين الألمان في دوري أبطال أوروبا.

وشارك توماس مولر أساسيًا في مواجهة باريس سان جيرمان، أمس الأحد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي أقيم بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات، فإن هذا النهائي هو الرابع لمولر في دوري أبطال أوروبا، بعد نهائيات (2010، 2012، 2013).

وأوضحت أن مولر عادل بذلك رقم الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، والذي شارك في نهائيات (2013، 2016، 2017، و2018).

وحقق كروس اللقب في النهائيات الأربعة التي خاضها، بينما خسر مولر لقبي 2010، و2012.

لوف يرفض استدعاء لاعبي البايرن

برلين- أ ف ب:

أعلن مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف أنه لن يستدعي لاعبي بايرن ميونيخ ولايبزيج الذين شاركوا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للتشكيلة التي ستخوض دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر، لكي ينالوا قسطًا من الراحة.

وقال المدرب «بالنسبة لي، لقد تقرر بالفعل: إن اللاعبين الدوليين المجهدين بسبب تأخر انتهاء الدوري الألماني والأدوار النهائية (لدوري أبطال أوروبا) في لشبونة لن يتم استدعاؤهم لمباراتي سبتمبر».

ويلعب المنتخب الألماني في مواجهة نظيريه الإسباني في الثالث من سبتمبر في شتوتجارت، والسويسري في السادس منه في بازل.

ويشمل استبعاد لوف قائد المانشافت حارس المرمى مانويل نوير، جوشوا كيميتش، سيرج جنابري وليون جوريتسكا الذين شاركوا في لقاء باريس سان جيرمان بنهائي دوري أبطال أوروبا.

إصابة بواتينج

لشبونة- وكالات:

تلقى بايرن ميونيخ ضربة خلال مباراته ضد باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب النور بمدينة لشبونة البرتغالية.

ومع انتصاف الشوط الأول، سقط المدافع الألماني جيروم بواتينج أرضًا، متألمًا من إصابة في الفخذ، ليضطر مدربه الألماني هانز فليك لاستبداله، بالدفع بنيكلاس سولي بدلًا منه.

The post UEFA يدرس تغيير نظام دوري الأبطال appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة